• ×

07:34 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

وزارة العمل: استقبال طلبات الإعانة الأسبوع المقبل والصرف خلال شهرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) أكد مصدر بوزارة العمل أن الوزارة سوف تشرع في وضع الآليات المناسبة وتشكيل اللجان الخاصة لمنح إعانة مالية للباحثين عن العمل الأسبوع المقبل.

وتوقع المصدر أن تصل الإعانة إلى 1500 ريال شهريا بحيث تعتمد الوزارة في بياناتها على تقديم الطلب ومراجعة قوائم الأسماء المسجلة لدى التأمينات الاجتمالاعية ووزارة الخدمة المدنية.

وأشار المصدر إلى أن العدد المتوقع مبدئيا نحو نصف مليون عاطل وعاطلة ويمثلون نسبة البطالة الموجودة حاليا.

وبين أن الإعانة تستمر لمدة عام يتم خلال هذا العام تأمين وظيفة مناسبة لدى جهات أخرى.

وأكد المصدر أن القرار لا يفرق بين جنس وآخر ويشمل جميع المواطنين والمواطنات غير العاملين.

وأضاف: إن البدايات سوف تكون التسجيل عن طريق مكاتب العمل في مختلف المحافظات ثم التأكد آليا من صحة المعلومات ثم صرف الإعانات مشيرا إلى أن الوزارة لديها شهران تقريبا للبدء الفعلي في الصرف.

وبين مصدر بوزارة العمل لصحيفة اليوم التي أوردت الخبر في عددها يوم أمس، أن الوزارة ستعمل على تنفيذ القرار وفق آلية منظمة تضمن منح المكافأة لمن يستحقها من الجنسين الشباب والفتيات , وذلك من خلال تشكيل لجان متخصصة , مشيراً إلى أن هذه المكافأة ستساعد الوزارة في تأسيس قاعدة بيانات للعاطلين عن العمل، ليتم من خلالها معرفة الاحتياجات وفق التخصصات الموجودة، كما أنها تساهم في إجراء الدراسات الاقتصادية والعمل على تقليص عدد العاطلين عن العمل , وبين المصدر أن المؤشرات الأولية والمعلومات المتوافرة لدى الوزارة تشير إلى أن عدد العاطلين عن العمل يفوق نصف مليون شاب وفتاة .
بواسطة : faifaonline.net
 8  0  1755
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:34 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.