• ×

02:38 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

القيسي : توقف عن دراستهِ و أغلقت كل الأبواب في وجههِ و اشقائه الأيتام

يعول سبعة أشقاء مصابين بالأنيميا في سكن متهالك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ماطر الشراحيلي (العارضة) 
ضمن الكثير من الحالات الإنسانية التي تعيش بيننا و حولنا تعيش أسرتان تتكونان من 8 أفراد يتقاسمان منزلاً عبارة عن غرف شعبية متهالكة لا تكاد تقيهم من مطر ولا حر الشمس , فأثناء هطول الأمطار تخر الأسقف من فوقهم لتهالكها و الأبواب تستقبل السيول القادمة من المرتفعات المجاورة للمنزل نتيجةّ وقوعهِ فى منخفض و فى النهار تلفحهم حرارة الشمس كون بعض الغرف شبه مسقوفه بالحديد (المعروف بالزنك) فلاهم سلموا لسعات البرد بالليل ولا حر الشمس بالنهار.

[الأسرتين حالٌ لا يسر ]
الأسرة الأولى من 6 أفراد أيتام الأم و الأب فبعد وفاة والدهم بفترة قصيرة توفيت والدتهم فأصبحوا فى حيرةٍ من أمرهم حيث إضطر شقيقهم الأكبر أمام هذا الوضع المأساوي تركّ الدراسة من أجل رعاية أشقائهِ سواءً من أمه أو من عمته و حاول البحث عن عمل و كل ما يجده رغم رحلة بحثهِ الطويلة و المُستمرة العباارة الشهيرة :"أترك ملفك وسوف نتصل بك"! .


image

[ محاولة تطوير الذات من أجل لقمة العيش]
أمام هذا الوضع أقترض مبلغاً من المال و ألتحق بدورة في الحاسب الآلي علها تفيده و تفتح أمامهُ باباً للرزق الحلال ليطعم أشقائه الأيتام , لكنه مازال ينتظر وحينما زادت معاناته وهو يشاهد عجزهُ في حاجة أشقائه , إذ لا يجيد الطبخ و لا يمكنهُ تلبية حاجات الأيتام من خلفهِ و كذا هو لا يمكن أن يقدم رعايةً إلى الصِغار منهم , إضطر و بمساعدة بعض أصدقائهِ إلى التقدم لإحدى الأسر خاطباً ابنتهم بعد أنّ جمع له الأصدقاء "خمسة الاف ريال" و قد قبِل والد الفتاة بذلك المقدم تقديراً لظروفهِ و بقيّ في ذمتهِ 45 ألف ريثما يجدعملاً .



image


[ فقط 1900 ريال .. و سبعة أشقاء مصابون بالأنيميا ! ]
أصطحب زوجتهُ إلى منزلهِ لرعاية أشقائهِ وجدته التى تبلغ من العمر 90 عاماً و ظروفها الصحية حرجة و كلما يحصل عليه هو وأشقائه فقط مبلغ 1900 ريال , يأكلون و يشربون و يؤمنون ويدفعون قيمة مواصلاتهم سواء للدراسة أو مراجعة المستشفى حيث أن سبعةً من أشقائه مصابون بالأنيميا المنجلية حسب "الكروت الصحية " التى أبرزها لنا و تثبت مراجعتهم الدورية لمستشفى العارضة و أخوته من والدهِ يسكنون فى الغرفة المجاورة التي ليست بأفضل حالاً من مقر أقامة أسرته و يعانون نفس الظروف و يتقاضون 1500 ريال فقط و لم يتم دعمهم من أي جمعية خيرية رغم هذه الظروف .


image



[رغم الحرمان .. ثمة فسحة للتفوق.. و لكن !]
رغم كل هذه التداعيات اليومية التي يعيشونها ألا أن منهم متفوقون حسب الشهادات التى تشاهدون صورها نهاية هذا التقريرلكن شقيقهم الأكبر يحيى حسن القيسي يقول أنهُ سيضطر إلى أن يوقفهم عن مواصلة الدراسة نظراً لعدم قدرته على توفير متطلباتهم إلا أنهُ أشار إلى أنّ شقيقهُ الذي يدرس السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية ربما يفتح له أبواب الأمل عندما يتخرج فربما يجد عملاً و مصدراً للرزق الحلال يستطيع به أن يساعدهُ فى مصاريف بقية الأشقاء المتفوقون و دعمهم .

[القيسي : لا أهنئ و أشقائي بالنوم ]
و يستمر القيسي فى حديثه لصحيفة فيفاء أون لاين ويقول : " حتى النوم لا نهنئه فأنا أتوقع في أى لحظة أن يسقط فوقنا
سقف أحدى الغرف حيث أن الأرضه (الربى) قد تسببّ في تآكل الخشب الذي يسقف بعض الغرف وأصبحت تخر منها المياه أثناء هطول المطر , كما وأن التمديدات الكهربائية أخشى أن تتسبب في حريق و تشتعل في أي لحظه لضعفها و بدائيتها والأدهى والأمر ان فاتورة الكهرباء جاءت تحمل مبلغاً لم نكن نتوقعه 2000 ريال و أستنزفت معظم مانتسلمه من الضمان الإجتماعي " .. و أضاف القيسي : " ليس من المعقول أننا في هذا الوضع نستهلك كل هذا المبلغ لكن لمن نشتكى فقد أضطررنا الى السداد " .


image

[ قهر الحاجة ]
وبسؤاله ما الذى يحلمّ به : أطرق طويلا واغرورقت عيناه و زفرّ بشدة من حر ما به تعبيراً كان كافياص لنعرف معهُ حجم الحاجة و سوء الحال و ضيق ذات اليد , وهو ينظر لأشقائهِ من حوله قال : كل ما أتمناه أن نجد من يبني لنا منزلاً يقينا المطر و الحر و أن أجد عملاً أستطيع من خلاله أنّ أصرف على اشقائي ليكملوا تعليمهم .. ووسيلة مواصلات لإيصال جدتى وأشقائي الى المستشفى كلما دعتّ الحاجة و لمتابعة مراجعاتهم وأنّ أستريح من استغلال أصحاب السيارات لظروفنا ففى بعض الأوقات تسوء حالة أحد أشقائي في منتصف الليل فلا أجد من يقلنا للمستشفى لعدم توفر سيارات أجره وأظل انتظر الى ان يطلع النهار و حينها تكون حالته قد ساءت كثيراً .. و لا حول ولا قوة إلا بالله .

في الخِتام ناشد القيسي عبر "فيفاء أون لاين" أهل الخير أن يقفوا بجانبه و أشقائه وقال (المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص، يشد بعضه بعضا ) .

المنزل المتهالك



image

image

image

image

image

image
image

image

image

image


image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image

شهادات و كروت


image

image

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 9  0  1978
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:38 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.