• ×

11:15 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

بمناسبة شفاء خادم الحرمين وعودته .

عدد من قبائل فيفاء تقيم احتفالاً خطابياً وشعبياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ماطر الشراحيلي (فيفاء) 
اقام أبناء عشيرة البشري وقبيلة آل سلمان وقبيلة العمامي وبعض من قبيلة الخسافي وعددا من قبيلة الأشرف بفيفاء مساء يوم الأربعاء 27-3-1432هـ حفلا وفرحة , ابتهاجا بسلامة خادم الحرمين الشريفين وسلامة كلا من الشيخ علي مسعود العمامى والشيخ جبران سلمان السلماني من العارض الصحي الذى أصابهما وخروجهما من المستشفى سالمين معافين .
وقد بدأ التوافد إلى المخيم الذي أقاموه على طريق آل سلمان من بعد صلاة العصر واكتمل وصول الضيوف بعد صلاة المغرب حيث قدم الشاعر حسن يحيى السلماني ومرافقيه بطرح حسب العادات المتعارف عليها فى مثل هذه المناسبات وكان فى استقبالهم قبيلة العمامي يتقدمهم رجل الأعمال المعروف علي سلمان العمامي ثم أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأت بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة بهذه المناسبة وبعدها قدمت هديتان للمحتفى بهما .
وقد شرف الحفل الشيخ حسن يحيى العمامي شيخ قبيلة العمامي والشيخ يحيى حسين المالكي والأستاذ محمد يحيى المشنوي والأستاذ حسن يحيى الغزواني وعدد من أبناء قبائل فيفاء , ثم تناول الجميع طعام العشاء الذي بدأ من خلال ماقدم الكرم الذي يفوق الخيال ولا يستغرب عليهم ذلك , ثم قام الشاعر جابر حسين السلماني بالتكثيره حسب الأعراف المتبعه . فيما قام بالرد عليه بالترحيبه الشاعر علي يحيى البشري , بعدها توالت الألعاب الشعبية بهذه المناسبة حتى ساعات الصباح كما شارك المحتفى بهم في هذه الموروثات الشعبية .

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 7  0  2151
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:15 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.