• ×

03:19 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

الأرصاد تنبه من سحب رعدية ممطرة في عدد من مناطق المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مسعود جابر الفيفي (متابعات) 
أصدرت الرئاسة العامة للأرصاد الجوية اليوم تنبيهاً عن تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق القصيم, الشمالية الشرقية (حفر الباطن والقيصومة) وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية (رفحاء), ومنطقة الرياض كما تظهر تشكيلات من السحب الركامية على منطقة مكة المكرمة تشمل المرتفعات والأجزاء الساحلية منها.

وهناك سماء غائمة جزئيا إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار قد تكون رعدية على أجزاء من مناطق القصيم والرياض ومكة المكرمة والمرتفعات الجنوبية الغربية تشمل عسير والباحة تمتد حتى منطقة نجران تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال المملكة تمتد حتى منطقة تبوك، الرياض والأجزاء الشمالية من شرق المملكة.
وأشارت توقعات رئاسة الأرصاد إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى غربية بسرعة 15- 40 كم/ساعة، تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي. وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين فترة الظهيرة. وحالـة البحر: متوسط الموج. أما على الخليج العربي فتشير التوقعات إلى أن الرياحه السطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15- 38 كم/ساعة. وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف. وحالـة البحر متوسط الموج.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1098
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:19 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.