• ×

03:27 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

دورات مجانية لأعضاء ملتقى قبائل فيفاء بجدة

لا تعطيني سمكة و لكن علمني كيف أصطادها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين (خاص) أبرم ملتقى قبائل فيفاء بجده إتفاقية تدريب مجاني للفتيات مع معهد الأندلس للتدريب يتم بموجبها توفير مقاعد دائمة للتدريب في مختلف المجالات التي تساهم وتعين على زيادة فرص التوظيف للفتيات لاسيما الفتيات من الأسر المحتاجة .

وحول هذه الإتفاقية التي تأتي نتاج مجهود متواصل وحثيث من إدارة الملتقى لكل ما يعود بالفائدة على أعضاء الملتقى وتعتبر بمثابة رسالة للملتقيات القائمة الآن بإمكانية طرق كل الأبواب التي تحقق الهدف الأسمى لأي ملتقى ( خدمة المجتمع الفيفي وتطويره ) .

حول ذلك أجرينا إتصالاً برئيس اللجان بملتقى قبائل فيفاء بجده المقدم / يحي سلمان هادي الفيفي .
حيث سألناه عن هذه التجربة وما هو مردودها على أعضاء الملتقى ؟
حيث قال :
..في.. المثل الانجليزي لا تعطيني سمكة ولكن علمني كيف اصطادها
وهذا ماتعمل عليه ادارة ملتقى جدة فقدتم ابرام اتفاق مع معهد الاندلس للسيدات على تخصيص مقاعد في الدورات التي يعقدها المعهد في مختلف المجالات هذه المقاعد ستخصص مبدئيا للاخوات ذات الظروف الخاصة لتأهيلهن التأهيل المناسب الذي يمكنهن من الحصول على وظيفة ملائمة لخصوصية المرأة تمكنها من تلبية احتاجاتها وتساهم أيضا في خدمة اسرتها وقد بدات الدورات فعلياً منذ الأسبوع الماضي بعدد ( 5 فتيات ) وذلك باشراف من القسم النسائي في الملتقى وستستمر هذه الدورات بإذن الله لتشمل كل الراغبات من الاسر الاعضاء بالملتقى .
وأضاف المقدم يحي سلمان بأن المعهد سيتولى عقب إنتهاء كل دورة التنسيق لحصولهن على وضائف ملائمة وفي مواقع مناسبة .
وأختتم المقدم يحي بن سلمان حديثه بالشكر والعرفان بإسم الملتقى لمعهد الأندلس ممثل بمالكة المعهد الأستاذة / نجاح الشبراوي على هذه المبادرة الإنسانية التي تنم على سعيها للخير
وسأل الله في نهاية حديثة للملتقى التوفيق لتحقيق الأهداف المنشودة .

كذلك إجرينا إتصالاً برئيس اللجنة الإجتماعية بالملتقى / الأستاذ فرحان بن سلمان الفيفي وحول هذا الموضوع قال :
إنطلاقاً من واجباتنا الدينية والإجتماعية وتحقيقاً للتكافل الإجتماعي بما يتماشى مع اهداف الملتقى فقد سعت إدارة الملتقى لتنويع برامجها لتشمل تقديم خدمات تدريبية وتأهيلية لفتيات الأسر المحتاجة وتحقيق الشراكة مع بعض المعاهد الخاصة حيث تم الإتفاق مع معهد الندلس للسيدات لحجز المقاعد المجانية في دورات الحاسب الآلي والإدارة مما سيتيح للمتدربة الإلمام بإستخدام الحاسب الآلي في العمال المكتبية ومن ثم زيادة فرص العمل والتهيأة لسوق العمل .

أيضاً أكد لنا مدير العلاقات العامة والإعلام بالملتقى بجده الأستاذ / عبدالله بن يحي مريع وشدد لنا على ان رسالة اي ملتقى لاتقف عند أي حد في سبيل خدمة الأعضاء فهناك المجالات عديدة وهناك مسؤوليات جسام متى ما وعتها إدارات الملتقيات فسيعود ذلك بالخير على أبناء فيفاء عامة .
وأشار إلى أن الدورات التي سعت إدارة ملتقى جده للحصول عليها لتأهيل وتطوير الفتيات بحيث ستساهم بحول الله أن تكون أسر منتجة وتستطيع مع الأيام تضييق مساحة العوز وأيضاً ستستهدف الدورات كافة نساء الأعضاء لمن أراد ذلك ما عليه سوى التواصل مع الإدارة حيث قام القسم النسائي بالملتقى بعمل قاعدة بيانات للراغبات في الحصول على هذه الدورات ومن ثم التنسيق وجدولة الأسماء والدورات .
كذلك أشار مدير العلاقات العامة والإعلام بأن هناك إتصالات يجريها الملتقى للحصول على مقاعد مشابهه في المعاهد الرجالية .

واما ذلك كان لابد من الإتصال بمالكة معهد الأندلس للتدريب الذي يقع بجوار سفارة المملكة الأردنية الأستاذة نجاح شبراوي .
حيث أبدت إعجابها بتجربة ملتقى جده وبسعيه الحثيث لخدمة الأعضاء وتمنت لو يتكرر ذلك في كل المجتمعات وقالت لو حدث ذلك لما رأينا إتساع دائرة الفقر .
وعبرت الأستاذة نجاح عن سعادتها وهي تشارك الملتقى هذا الجهد البناء الذي تراه واجب إنساني سيعود على الجميع بالخير والبركة وبانها فخورة بهذه القبائل وطريقة تعاونها وتلمس إحتياجات أعضائها وتهنأ أهالي فيفاء بمثل هذه التجمعات المبروكة .
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1856
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:27 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.