• ×

03:27 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

خوجه يوقع عقدين لاستبدال وإنشاء 6 مراكز تلفزيونية وإذاعية شملت فيفاء والعبادل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
وقع وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في مدينة الرياض أمس عقداً لاستبدال وإنشاء ستة مراكز تلفزيونية وإذاعية في كل من (المويه ورجال ألمع وربيعة ورفيدة وفيفا والعبادل ) بقيمة خمسة وأربعين مليوناً ومائة وثلاثين ألفاً وستة وعشرين ريالاً ومدة تنفيذ قدرها اثنا عشر شهراً ، كما وقع عقداً لإنشاء المركز الثقافي في مدينة بريدة بمنطقة القصيم بقيمة عشرين مليوناً وثلاثمائة واثنين وتسعين ألفاً ومائتي ريال ومدة تنفيذ قدرها عشرون شهراً.
ويأتي توقيع هذه العقود في إطار خطة الوزارة الرامية إلى تطوير وتحديث الأجهزة الإعلامية وإيصال البث التلفزيوني والإذاعي لكافة مناطق المملكة بتقنية عالية ، وكذلك دعم مسيرة الثقافة في كل مناطق المملكة.
وصرح وكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية بالإنابة المهندس إبراهيم بن حمد الرويتع بأن مشروع مراكز البث في كل من (المويه ورجال ألمع وربيعة ورفيدة وفيفا والعبادل ) يشتمل على مرسلة تلفزيونية رقمية لعدد ( 7 ) قنوات تلفزيونية رقمية على البث الأرضي الرقمي ، كما يشمل أيضاً خمس مرسلات إذاعية على موجةالــ إف . إم بكامل ملحقاتها من أبراج إرسال ومحطات توليد ومبان للإدارة والحراسة في كل مركز.
وأضاف أن مشروع إنشاء المركز الثقافي في مدينة بريدة بمنطقة القصيم يأتي استمراراً للجهود التي تقوم بها الوزارة لدعم مسيرة الثقافة وتهيئة الإمكانات اللازمة لذلك حيث أن هذا المركز يقع على مساحة 10000 م2 ، ويشتمل على مسرح داخلي بمساحة 1200م2 ومسرح روماني ومكتبات سمعية ومرئية ومقروءة ومكتبة للطفل وقاعات للعرض والمحاضرات وصالة للفنون التشكيلية ، وسيمكن هذا المركز من احتضان الفعاليات الثقافية والفنية وندوات الحوار وورش العمل والمعارض الفنية.
حضر توقيع العقود وكيل الوزارة للشئون الإعلامية الدكتور عبدالله الجاسر والمستشار المشرف على التلفزيون عبدالرحمن الهزاع ، ومدير عام الشئون الإدارية والمالية سعدون السعدون ، ووكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية بالإنابة المهندس إبراهيم بن حمد الرويتع.



هذا وقد كانت صحيفة فيفاء قد أشارت سابقا عن المناقصة الخاصة لمركز فيفاء على الرابط التالي :

http://www.faifaonline.net/faifa/new...ow-id-4032.htm
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  675
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:27 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.