• ×

09:02 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

"الإعلام" تحيل شكاوى ضد مواقع وصحف إلكترونية للداخلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات). 
كشف مدير الإعلام الإلكتروني بوزارة الثقافة والإعلام طارق الخطراوي عن تلقي الوزارة 30 شكوى ضد مواقع وصحف إلكترونية، منذ صدور الأمر السامي القاضي بتولي وزارة الثقافة والإعلام النظر في الشكاوى والمخالفات الإلكترونية بتاريخ 26/9/1431هـ حتى يوم أمس.
وأكد الخطراوي في تصريح نشر بـ "الوطن" أن غالبية الشكاوى المرفوعة للوزارة هي ضد منتديات إلكترونية غير مسجلة، وشكويين ضد صحيفتين إلكترونيتين مرخصتين و 28 شكوى ضد منتديات إلكترونية غير مسجلة.

وأوضح الخطراوي أن غالبية الشكاوي تصدر من المواقع القبلية وتركزت على الاتهام بالإساءة الشخصية أو محاولة إثارة النعرات بين هذه القبيلة أو تلك، وكان آخرها شكوى تلقتها الوزارة قبل عدة أيام من أحد الفنانين يتهم فيها إحدى المجلات الإلكترونية بالتشهير به، وأحالتها الوزارة لوزارة الداخلية لاستكمال الإجراءات. وأكد الخطراوي أن الوزارة لم تصدر من جانبها إلى الآن أية عقوبة ضد أي موقع إلكتروني وأن غالبية القضايا التي تم النظر فيها تم حلها بين الطرفين، فيما أحيل بعضها لوزارة الداخلية لكونها الجهة المختصة في النظر إليها، منوهاً إلا أن الوزارة تسعى من خلال توليها النظر في الشكاوى والمخالفات الإلكترونية لدعم الإعلام الهادف وتنظيمه وحماية المجتمع من الممارسات الخاطئة في النشر، بالإضافة لحفظ الحقوق الشخصية وحقوق الناشرين.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  572
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:02 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.