• ×

01:21 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

خادم الحرمين الشريفين يأمر ببناء سفينتين لنقل الركاب ما بين ميناء جازان وفرسان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي ( متابعات)
بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ فقد تم التعاقد مع إحدى الشركات العالمية ( المتخصصة في بناء السفن ) لبناء سفينتين سريعتين لنقل الركاب والمركبات بين مينائي جازان وفرسان ، وتجري حالياً في ميناء الشركة المصنعة التجارب البحرية للسفينتين اللتين تحملان اسم ( جازان وفرسان ).
صرح بذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف مضيفاً أن سرعة السفينة الواحدة تبلغ 35 عقدة وتتسع لستمائة وخمسون راكباً وستون سيارة.
وقال معاليه إن السفينتين ( وهما من نوع كاتاماران ثنائية البدن ) جهزتا بأحدث أجهزة الملاحة العالمية ، وروعي في إنشائهما أحدث وأدق المواصفات العالمية الخاصة بمعايير السلامة والأمان وراحة الركاب ، وصممتا بشكل انسيابي يراعي أحدث المعايير في بناء السفن ، وهما من أحدث السفن على مستوى العالم من حيث التجهيزات الملاحية المتقدمة.
وأضاف أن السفينتين زودتا بنظام تحكم يقلل من الاهتزاز عند الإبحار وأجهزة دفع جانبي لتسهيل دخولها الميناء ونظام تكييف كامل ومطعم لتقديم الوجبات الباردة والساخنة خلال الرحلة ومصلى للرجال وآخر للنساء.
وأشار معالي وزير المالية في ختام تصريحه إلى أن السفينتين ستقطعان المسافة بين مينائي جازان وفرسان في أربعين دقيقة مقارنة بساعتين للرحلات الحالية ، وسيتم تدشينهما ـ بمشيئة الله ـ في ميناء جازان خلال الربع الأول من العام القادم.



بواسطة : faifaonline.net
 0  0  606
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:21 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.