• ×

11:39 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

انطلق الجولة الخامسة لمهرجان السباقات السعودي على حلبة الريم الدولية الخميس القادم‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اللجنة الإعلامية لحلبة الريم الدولية (الرياض المزاحمية) : 
نجم فريق "الصقور السعودية" رائد أبو زنادة أبرز المرشحين للفوز بكأس الراديكال

منافسة محتدمة بين الأمير محمد آل سعود ويزن حمادة في سباق الفورمولا السعودي للمواهب الشابة
هل يتابع عبدالعزيز بن لادن سيطرته على بطولة نادي الريم للدراجات النارية


تستقطب حلبة الريم الدولية بالقرب من الرياض أبرز السائقين السعوديين للمشاركة في فعاليات منافسات مهرجان السباقات السعودي الخامس "أكشنها" الذي يقام الخميس 24 أذار/ مارس الحالي.



وتعتبر هذه الجولة مسرحاً للعديد من المنافسات المحتدمة والمشتعلة بين السائقين حيث سيتم تنظيم بطولات كأس الراديكال السعودية وسباق الفورمولا السعودي للمواهب الشابة و بطولة نادي الريم للدراجات النارية الخاصة بأعضاء النادي فقط.. ويُعتبر هذا الموسم نارياً بسبب شدة الصراع على المراكز الاولى وتبدل هوية المتصدرين وتبادل للأدوار بين كافة الفرق وبروز أكثر من مرشح حيث بات باب التأويلات والتكهنات مشرعاً على مصراعية نظراً الى حساسية المنافسة.. وتلقى هذه البطولات متابعة جماهيرية قلّ نظيرها في المملكة العربية السعودية ما يؤكد على الدور الرائد الذي تلعبه حلبة الريم الدولية في نشر ثقافة رياضة السيارات في المملكة, وزيادة رقعة ممارسيها وعشاقها.



تعتبر بطولة الراديكال السعودية السلسلة الأكثر شعبية من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وقد إجتذبت حوالى 21 سائقاً تسجلوا على لائحة البطولة. ويتصدر السائق رائد أبو زنادة من فريق "الصقور السعودية" الترتيب العام المؤقت للسائقين بعد فوزه بلقب الجولة الرابعة برصيد 85 نقطة، متقدماً على منافسه فيصل شاكر، الفائز بلقب الجولة الثالثة، من فريق "جي،آر8" الذي يحتل المركز الثاني وفي جعبته 76 نقطة. أما المركز الثالث فيحتله بندر علي رضا من فريق "الصقور السعودية" برصيد 73 نقطة، علماً أن هذا الثلاثي ينافس ضمن فئة الـ 1500 سي،سي.



في فئة الـ 1340 سي،سي يحتل السائق السعودي عبدالله القين من فريق "جي،آر8" الصدارة برصيد 98 نقطة، علماً أنه كان يتخلف عن منافسه الأردني ساهر فطافطة من فريق "سيغما كابيتال" قبل إنطلاق الجولة الرابعة بفارق 3 نقاط، لكن فوزه بلقب الجولة الرابعة سمح له بإحكام قبضته على المركز الأول في الترتيب العام المؤقت بفارق نقطتين عن منافسه.



يذكر أن القين أضاف لقب الجولة الرابعة الى فوزه بلقب الجولة الثالثة، كما إنطلق 3 مرات من المركز الأول وسجل أسرع توقيت خلال لفة 3 مرات أيضاً، خلال 4 جولات حتى الآن، علماً أن منافسه فطافطة فاز بجولتين (الأولى والثانية) وحل ثانياً مرتين وإنطلق من المركز الاول مرة واحدة وسجل أسرع توقيت خلال لفة مرة واحدة أيضاً.. ويحتل محمد الطيب المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 76 من دون أن يتمكن من تحقيق أي إنتصار حتى الآن.



أما على صعيد بطولة سباقات الفورمولا السعودي, فهي الاخرى تشهد بدورها منافسة قلّ نظيرها إذ بعدما قدم يزن حماده الى الريم وفي رصيده 10 نقاط إضافية عن منافسه وزميله في فريق "الصقور السعودية" الأمير محمد بن فيصل بن عبدالله بن محمد قبل الجولة الرابعة، عاد وهو يتخلف بفارق 10 نقاط عن منافسه بعدما خسر لقب هذه الجولة لصالح الأمير محمد (66 نقطة مقابل 56).



يذكر أن السائق عبدالله بامقدم من فريق "الصقور السعودية" يحتل المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت للسائقين برصيد 39 نقطة، لذا يمكن القول أن الصراع على اللقب إنحصر بين حمادة وآل سعود.



بطولة نادي الريم للدراجات النارية تشهد سيطرة مطلقة للسائق عبد العزيز بن لادن في فريق "الصقور السعودي" الذي حقق حتى الآن 4 إنتصارات متتالية في 4 جولات، وهذا ما يفسر حصده لمئة نقطة بالتمام والكمال والتربع على صدارة الترتيب العام المؤقت للدراجين بفارق 38 نقطة عن وصيفه إبراهيم الشريدة، سائق فريق "بي،أم،دبليو رايسينغ". بينما يحتل مثنى أبوزيد، المركز الثالث برصيد 57 نقطة، لذا فإن الصراع سيكون محصوراً على مركز الوصافة بعد إبتعاد بن لادن في الصدارة.



ويحظى "مهرجان السباقات السعودي" على حلبة الريم الدولية برعاية كل من أم, بي, سي أكشن، ومجموعة شركات بن لادن، واليانز للتأمين وسعودي أوجيه إشارة ألى أن فورد - الجزيرة للسيارات, هي السيارة الرسمية الجديدة لحلبة الريم الدولية.
image

image


image

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1399
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:39 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.