• ×

06:59 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

الامير محمد بن ناصر يدشن اسبوع الشجرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان : سلطان الفيفي (صور خاصة لفيفاء اون لاين ) 
دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم فعاليات أسبوع الشجرة (34) , الذي تنظمه أمانة المنطقة تحت عنوان "نحن بحاجة شجرة" بحديقة الخزان في مدينة جيزان.
وفور وصول سموه قام بغرس شجرة إيذانا بانطلاق فعاليات الأسبوع ، ثم تجول سموه في المعرض المصاحب لأسبوع الشجرة واطلع على ما يحتويه من معروضات عبر أجنحة النباتات والزهور والحدائق المنزلية والنباتات العطرية والشتلات الزراعية وجناح الأطفال صديقتي الشجرة الذي يمثل المرسم الحر للأطفال.
إثر ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى أمين منطقة جازان المهندس عبدالله بن محمد القرني كلمة استعرض خلالها أهمية الشجرة في حياتنا التي تمثل رمز العطاء والنماء ، مبينا أهمية أسبوع الشجرة في توعية المجتمع في الحفاظ على الشجرة وحمايتها وفوائد المسطحات الخضراء في تنقية الهواء وراحة النفس والانتفاع بها.
وأبرز الجهود التي بذلتها الأمانة في توسيع المسطحات الخضراء في مدينة جازان وبقية محافظات المنطقة إلى جانب المشروعات الجاري تنفيذها سواء في مشروعات الواجهات البحرية والعديد من الحدائق والمنتزهات العامة.
عقب ذلك شاهد سمو أمير جازان فيلما وثائقيا بعنوان "المسطحات الخضراء والحلم الواعد" الذي يحكي مشروعات أمانة المنطقة وجهودها في زيادة رقعة المسطحات الخضراء.
ثم ألقى مدير عام الشئون الزراعية بمنطقة جازان المهندس محمد بن ناصر شريم كلمة أوضح خلالها أهمية أسبوع الشجرة في تقديم رسائل توعية لمختلف فئات المجتمع للمحافظة على الشجرة ، مبرزا أهميتها كرمز للعطاء والأمن الغذائي والبيئي .
ثم شاهد سموه فيلما بعنوان " صديقتي الشجرة " من تأليف الشاعر جبران قحل.
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة جازان المتعاونين مع أمانة منطقة جازان والمديرية العامة للشئون الزراعية في برامج أسبوع الشجرة كما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة

image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  2024
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:59 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.