• ×

03:16 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

أمير جازان يجتمع بوفد جمعية العلوم الزراعية والبيئية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - سلطان الفيفي 
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ظهر أمس بأعضاء وفد جمعية العلوم الزارعية والبيئية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وذلك بصالة الإجتماعات بالامارة.
واستهل سموه الإجتماع بكلمة رحب فيها بأعضاء الوفد ، متمنيا لهم التوفيق في المهام المناطة بهم خلال الزيارة وما سيتم بحثه من موضوعات خلال الإجتماع.
وأكد سمو أمير منطقة جازان أهمية الدور الذي تقوم به الجمعية في كل ما يتعلق بالنواحي الزارعية والبيئية وما تنفذه من أعمال في هذا المجال ، مبينا ضرورة قيام الجمعية بإعداد الدراسات والبحوث الخاصة بالمنطقة بما يخدم الزراعة والمزارعين بمنطقة جازان التي تعد من أهم المناطق الزارعية على مستوى المملكة .
واستعرض سموه في كلمته ما تزخر به المنطقة من مقومات زارعية وبيئية يحرص المسؤولين بالمنطقة للحفاظ عليها وما حققته من نجاحات في زراعة العديد من المنتجات الزارعية والتي من أهمها المانجو والتين والجوافة والموز والبن والحبوب وغيرها من المنتجات ، مشددا أهمية تفعيل الدور المناط بالجهات الحكومية بتضافر جهود المزارعين وتعاونهم مع تلك الجهات بما يعود بالنفع والفائدة على الجميع.
وجرى خلال الإجتماع تقديم عرض مفصل من رئيس الوفد مدير مركز البيئة والمياه ومعهد البحوث بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور علاء بخاري عن الجمعية والاهداف التي تسعى لتحقيقها فيما يخص الدارسات والبحوث ذات الصلة بالزراعة والبيئة.
كما بحث الإجتماع العديد من الموضوعات المتعلقة بإعداد الدراسات المناسبة للتعرف على المشاكل البيئية والزراعية التي تواجه المزارعين بالمنطقة والعمل على صياغة تلك المشكلات اذا ثبت وجودها صياغة علمية تساعد على وضع الحلول الجذرية لتلك المشكلات إضافة لبحث الآراء والمتقرحات التي تقدم بها الحضور وإتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

image

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  1440
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:16 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.