• ×

11:12 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

جامعة الإمام تحرم المعلمين في المعاهد العلمية من مستوياتهم المستحقة

اعتبروا ذلك مخالفا لنظام الخدمة المدنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (الرياض) 
أبدى عدد من معلمي المعاهد العلمي التابعة لجامعة الإمام استياءهم الشديد من وضعهم في التصنيف الوظيفي المتدني حيث قامت جامعة الإمام بتعيينهم على المستويات الثاني والثالث بحجة تأكيد الجامعة حينها بأنها ستقوم في غضون أشهر بتعديل مستوياتهم توافقا مع الميزانية العام للدولة , إلا أن هذا بات حلما لدى هؤلاء المعلمين فبعد مرور ما يزيد عن ستة أشهر منذ تعيينهم وصدور الميزانية العامة للدولة, إلا أن الجامعة لم تحرك ساكنا رغم الكثير من الخطابات والاتصالات بها دون ذكر أسباب مقنعة من الجامعة في عدم تحسين مستوياتهم المستحقة حسب نظام الخدمة المدنية بعدم التعيين على المستوى الثاني والثالث .

وفيما يلي نص لأحد الخطابات المرسل لمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل :

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن مدرسي المعهد العلمي الذين تم ترسيمنا على المستوى الثاني والثالث في هذه السنة الدراسية وقد تقدمنا إلى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتدريس فيها في المعاهد العلمية وأثرناها على غيرها من الدوائر الحكومية الأخرى لما تتميز به من مزايا عديدة كالإدارة الناجحة المتميزة في أدائها وعملها الدؤوب لتطوير الجامعة ولا أدل على ذلك ماوصلت إليه جامعة الإمام من مراكز متقدمة على مستوى جامعات العالم بفضل الله ثم بفضل جهودكم التي لاتخفى على أحد.
وبعد أن تم قبولنا في الجامعة للتدريس في معاهدها العلمية وتركنا غيرها من الدوائر الحكومية الأخرى مثل وزارة التربية والتعليم قام المسؤولون في وكالة الجامعة لشؤون المعاهد بالإجتماع بنا ووعدونا بأنه سوف يتم تعديل مستوياتنا إلى المستوى المستحق الخامس أو الرابع خلال شهرين من بعد ميزانية الدولة العامة .
وعندما قمنا بالاتصال بالمسئولين في وكالة الجامعة في إدارة التوجيه التربوي ،أفادونا أنه لا توجد وظائف شاغرة ولا بتعديلات في المستويات، فهل هذا يرضي أحدا ، كيف يعدوننا بتعديل المستويات بعد أن تركنا مجالات أخرى للعمل ثم يتراجعوا عن وعودهم فهل هذا أمر مسوغ .
علما أن زملائنا في وزارة التربية والتعليم الذين تم تعيينهم هذه السنة رسموا على المستوى الخامس مباشرة أو على المستوى الرابع الدرجة التي تساوي الخامس .
فنرجو من معاليكم رفع الظلم الواقع علينا ، وتنفيذ ماتم وعدنا به من إدارة التوجيه التربوي ، ومساواتنا بزملائنا في وزارة التربية والتعليم بتعديل مستوياتنا إلى المستوى الخامس أو الرابع الدرجة المساوية للمستوى الخامس
والله يرعاكم ويسدد خطاكم وعلى طريق الخير نلقاكم .

بواسطة : faifaonline.net
 2  0  1360
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:12 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.