• ×

05:07 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

صرافة فيفاء اليتيمة تعيش بالتقسيط والمواطنون أين حلولكم يا مؤسسة النقد

البعض يتحمل عناء البحث عن المصاريف خارج فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (فيفاء) 
يبدو أن صرافة فيفاء اليتيمة والوحيدة التابعة لمصرف الراجحي التي تخدم شريحة ليست بالقليلة لم تعد بين خروجها عن الخدمة نهائيا وبين نشاطها المستمر , إذ تعيش هذه الأيام نوعا من التقسيط في صيانتها حيث تعطلت قبل أكثر من أسبوع وقام المتعهد بتعبئتها بالنقود يوم أمس الأول بعمل مهامه إلا أن هذا لا يعني إتمام صلاحها فقد شحنت بالنقود دون أي تفعيل وتنشيط خدماتها , بحجة أن هناك مختص آخر لا يعلم متى سيأتي ,في توجه للكثير من العملاء والمواطنين لإتمام عمليات السحب وخاصة مع صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين والضمان بالإضافة إلى "راتب الشهرين "ولكن بدون جدوى من ذلك .
سلطان المثيبي قال تعالت أصواتنا وكثرت الصرخات نحو المسؤول إلا أن ذلك لم يفد شيئا فأعطال الصرافة المتكررة أصبح شيئا معتادا لدينا .
عبدالله الظلمي يضيف قائلا الكل يعرف شح الخدمات البنكية بفيفاء ويتساءل لماذا هذا التهميش من زيادة عدد الصرافات في فيفاء مقارنة بالمناطق المجاورة كالداير والعيدابي بتجاوز أكثر من صرافة بل وقد تصل إلى سبع صرافات .
أحمد الحكمي يتحدث قائلا : وضع صرافة في فيفاء كان أملنا الوحيد إلا أن وجودها الآن أصبح كعدمها , ففي أكثر الأحوال نستغني عنها ونقوم بالسحب من مكائن الصرافات خارج فيفاء لأننا أصبحنا نتيقن بأنها كالمعتاد خارج نطاق خدماتها .
إلا أن ما يؤسفنا ويحزن له الجميع تكبد العديد من المواطنين وخاصة كبار السن المستفيدين من الضمان الاجتماعي في قطع مسافات طويلة حتى يقوم بتوفير متطلبات المصاريف والتي كان من الأولى أن تكون مثل هذه الخدمات قريبة للمواطن الفيفي .
وفي ذات السياق نفسه ذكر عدد من المواطنين متسائلين من يقف خلف هذه الخدمات ؟ ولماذا لا يقوم المسؤولين بفيفاء من بالدوائر الحكومية برفع شكوى عن ذلك ؟ فيما أضاف البعض عن مدى فعالية توجيه خطابات لمؤسسة النقد حتى توفر الحلول الجذرية لهذه المعانات وذلك بإلزام البنوك بزيادة عدد صرافتها وفتح فروع بنكية مصرفية بفيفاء.
بواسطة : faifaonline.net
 4  0  1555
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:07 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.