• ×

07:01 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

مقطع فديو يوثق تلقي أحد رجال الأمن لمبلغ مالي من مهرب ماشية في فيفاء

تعد مخالفة صريحة للأنظمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (نقلا عن صحيفة جازان ) 
أظهر مقطع فيديو حصلت عليه "صحيفة جازان" أحد مهربي الماشية في أحد المواقع بجبل فيفاء وهو يقوم برشوة رجل أمن للسماح له باستكمال مهمة نقل عدد من الماعز ، حيث تعد مخالفة صريحة للأنظمة.
ويبين المقطع -الذي تنفرد "صحيفة جازان" بعرضه- أحد رجال الأمن وهو يفاوض قائد المركبة حول المبلغ بعدما قام بالصعود إليها من جهة الراكب كي لا يراه أحد المارة وقام المهرب بتسليم المبلغ لرجل الأمن لينزل بعدها الأخير من السيارة ويمثل دور المفتش الحريص فيما يقوم زميل آخر له بتمشيط المكان ذهاباً وإياباً ، وبعد استلام المبلغ ينصرف الاثنان لينطلق بعدها المهرب إلى حال سبيله مكملاً مهمة في إيصال المهربات .

المقطع ألتقطه احد سكان الجبل حينما رأي الحادثة مصادفة من شرفة منزله القريب من موقع الحدث واستطاع توثيق المشهد دون أن يلاحظه أبطاله .

وتشهد المناطق الحدودية عمليات تهريب مستمرة خصوصاً المواشي كالأبقار والضأن والماعز حيث فرضت الجهات المعنية على تنقلاتها حضراً منذ زمن لمنع دخول الموبوء منها ، ويعمد الكثير من التجار إلى تهريبها بطرق عدة عبر ممرات جبلية يصعب السيطرة عليها .

كما تفتح هذه الحادثة ملف الرشاوي ، وما يمرره البعض من ضعف النفوس من رجال الأمن حيث وبحسب رواية الكثير من أبناء المناطق الحدودية فإن كثير منهم اعتاد تمرير مثل تلك الحملات بعد دفع المهربين للمال .

كما يتكرر مشهد بيع الذمم لكن بسيناريوهات مختلفة وفي أماكن أخرى خصوصاً بعض أفراد الأمن والذين يستغلون الأشخاص من مجهولي الهوية بالأخص من الجنسية اليمنية حيث تفرض عليهم إتاوات في سبيل تجاهلهم وعدم القبض عليهم وهو ما أكده عدد من أولئك المجهولين حينما التقتهم قناة السعيدة اليمنية في تقريرها الشهير عن عمليات التهريب التي تتم بالقرب من مدينة الملاحيط اليمنية.

ومن هنا تؤكد صحيفة جازان أن إثارة القضية تأتي في إطار مكافحة الفساد وأن القضاء عليه واجب كل مواطن ومقيم على أرض هذا الوطن وهو ما يتفق مع التوجهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في القضاء على الفساد والمفسدين دون اعتبار لمكانتهم وكائنًا من كان.

ويمكن مشاهدة تفاصيل الحدث عبر الرابط التالي:

http://www.youtube.com/user/jazanpress
بواسطة : faifaonline.net
 14  0  3028
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:01 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.