• ×

05:21 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

صحة جازان تستحدث أقسام نسائية للمتابعة في مستشفيات المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) ستحدثت الشؤون الصحية بجازان قسماً للمتابعة النسائية بمختلف المستشفيات والقطاعات الصحية وترتبط بمدير المتابعة بصحة جازان وتكون من مهامها المشاركة في التحقيقات النسائية والمرور على مختلف أقسام النساء ومراقبة الأجهزة داخل أقسام الأطفال والولادة ومتابعة الصيانة والنظافة بالأقسام النسائية إضافة لمهام أخرى .
واكد مدير صحة جازان الدكتور محسن طبيقي ، خلال ترأسه اجتماع مديري ومشرفي ومشرفات أقسام المتابعة بمختلف المستشفيات ، على أهمية الدور الكبير الذي سيؤديه قسم المتابعة النسائية في إنجاح سير العمل . كما أكد خلال الاجتماع على أهمية الدور الرقابي بشكل عام وضرورة محاسبة واستبعاد كل مقصر في أداء عمله . وشدد الطبيقي على أهمية القيام بالجولات الميدانية ليلاً ونهاراً وإعداد تقارير دورية عن سير العمل بها .
وقال إن إدارة المتابعة تعتبر عين المسؤول و لا يقتصر عملها على حصر الحضور والانصراف وليس من عملها تصيّد أخطاء الموظفين بل رصدها وتصحيحها ، مشيرا الى أن التبليغ عن أي عطل في أي جهاز أو نقص في الدواء ومستوى النظافة ورصد رضاء المراجعين عن الخدمات الصحية والأخذ بملاحظاتهم يعتبر من أساسيات مهام المتابعة . وأوضح مدير المتابعة بصحة جازان عبدالله عريبي أن الاجتماع أكد على أهمية التواصل المستمر بين الإدارة المركزية للمتابعة بصحة جازان ومديري ومشرفي ومشرفات المتابعة بمختلف القطاعات الصحية عبر وسائل الاتصال المتاحة والرفع بالتقارير الربع سنوية عن ماتم من إجراءات بالمتابعة للإدارة والتأكيد على دعم أقسام المتابعة بمختلف القطاعات الصحية بالتجهيزات والكوادر .
واضاف انه تم خلال الإجتماع تقديم شرح مفصل عن دور ومهام المتابعة الفنية والتي تشمل جميع القضايا الطبية وتوزيع النماذج المتبعة في هذا المجال,مشيراً بأنه تم الرفع بالاحتياجات التدريبية للعاملين بأقسام المتابعة والتفتيش والتواصل مع إدارة التدريب والابتعاث بصحة جازان بهذا الشأن.
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  725
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:21 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.