• ×

02:37 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

الصريصري: تحويل طريق الساحل إلى سريع بـ 6 مسارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 محمد الفيفي (متابعات)

كشف د. جبارة الصريصري وزير النقل عن تحويل طريق (مكة، الليث، القنفذة، جيزان)، إلى طريق سريع مكون من ستة مسارات ثلاثة في كل جهة، وذلك بسبب كثافة الحركة المرورية على هذا الطريق الحيوي.
وفيما يخص طريق الهدى مكة المكرمة، أوضح الصريصري أن الهدف كان افتتاح الطريق قبل موسم حج هذا العام، ولكن عندما كان العمل يجري على الطريق حدثت انهيارات، إلى جانب عدة عوائق أخرى واجهتنا في التنفيذ، من ضمنها كيبلات التلفريك، مما أدى إلى تأخير افتتاح الطريق، لافتا إلى أن هناك لجانا متخصصة فقط لمتابعة الطريق، كما تم إشراك هيئة المساحة الجيولوجية في عملية متابعة أعمال تنفيذ الطريق. وكان وزير النقل قد تفقد ظهر أمس مشاريع الوزارة في المشاعر المقدسة، والتي بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 69 مليون ريال، وشملت توسعة الجسر الواقع على وادي عرنة على الطريق رقم (6) بعرفات، وكذلك تنفيذ مواقف حافلات إضافية في مشعري عرفات ومزدلفة لزيادة الطاقة الاستيعابية للمواقف في المشاعر المقدسة، وكذلك تنفيذ أعمال متفرقة لتحسين كفاءة الطرق المؤدية الى المشاعر المقدسة، وإنشاء سياج شبكي على جانب طريق مكة - السيل، وكشط وإعادة سفلتة للطرق السريعة المؤدية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
بالإضافة إلى أعمال الإنارة حيث تم تعميد المقاول بإنارة الطريق الدائري الغربي بعرفات وإنارة طريق الطائف - الكر للجزء الواقع بين تقاطع جامعة أم القرى بالعابدية وتقاطع غير المسلمين، وإنارة طريق رقم (9) الخاص بحركة النقل الترددي لحجاج مؤسسة مسلمي تركيا وأوربا، وإنارة طريق مكة المدينة السريع عبر تركيب 148 برجا، وتأهيل الطريق القديم المؤدي الى الجموم من طريق السيل قبل نقطة الفرز، ليكون مسارا للشاحنات.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  728
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:37 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.