• ×

07:39 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

معالي المحافظ يصدر قرار بإنشاؤها ومنحها كافة الصلاحيات

التحلية تفعل الدور الرقابي لوحدة المراجعة الداخلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سلطان (الرياض) 
أصدر معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الأستاذ فهيد بن فهد الشريف قراراً بإنشاء وحدة المراجعة الداخلية بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أعمال أنشطتها الرقابية على جميع القطاعات والإدارات والأقسام وتكليف الأستاذ خالد بن محمد العريفي مديراً عليها .
وجاء قرار معاليه استنادا إلى قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 129 في 6/4/1428هـ، و إعطاء وحدة المراجعة الداخلية جميع الصلاحيات المخولة بها في اللائحة الموحدة لوحدات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية و المؤسسات العامة المرفقة بقرار مجلس الوزراء .
وقد بدأت الوحدة ممارسة أنشطتها الرقابية المستندة إلى اللائحة الموحدة لوحدات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة و التي تتمثل أهدافها في حماية الأموال والممتلكات العامة، والحد من وقوع الغش والأخطاء، واكتشافها فور وقوعها حيث يولي معالي محافظ المؤسسة اهتمامه للوحدة ومنحها كافة الصلاحيات والدعم لتحقيق الاهداف الاستراتيجية لهذه الوحدة والالتزام بالمعايير العالية من المحافظ على مدخرات وممتلكات الوطن وتأكيد معاليه على استمرار سياسة الشفافية والمكاشفة من خلال تطبيق أعمال هذه الوحدة.




وتهدف وحدة المراجهة الداخلية إلى ضمان دقة البيانات المالية والسجلات المحاسبية واكتمالها في المؤسسة إضافة إلى ضمان فاعلية العمليات الإدارية والمالية وكفايتها بما يؤدي إلى الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.
ومن أهدافها الرئيسة تحقيق التقيد بالأنظمة والتعليمات والسياسات والخطط الملزمة للجهة، لتحقيق أهدافها بكفاية وبطريقة منتظمة، إضافة إلى سلامة أنظمة الرقابة الداخلية وفاعليتها.


بواسطة : faifaonline.net
 0  0  709
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:39 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.