• ×

10:50 مساءً , الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016

اختتام مهرجان السباقات السعودي الجولة الختامية‎ الخميس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
"حلبة الريم الدولية" اللجنة الإعلامية لحلبة الريم الدولية 
· السائق رائد أبو زنادة يتجه نحو حسم اللقب في كأس الراديكال السعودية

· الأمير محمد آل سعود أبرز المرشحين للفوز بلقب سباق الفورمولا السعودي

· هل يحقق عبدالعزيز بن لادن إنتصاره السادس توالياً في بطولة نادي الريم للدراجات النارية على حلبة الريم؟






حلبة الريم المزاحمية : يُسدل الستار على منافسات مهرجان السباقات السعودي الثاني على حلبة الريم الدولية التي ستشرّع أبوابها للجولة السادسة الختامية يوم الخميس 21 إبريل الحالي، بعدما تابعت الجماهير المتعطشة لسماع هدير المحركات فصول خمس جولات كان عنوانها الأبرز الإثارة والحماس والصراع على الألقاب، لدرجة أن تسمية "أكشنها" التي أطلقت على هذا المهرجات كانت إسم على مسمى بسبب "الأكشن" الكبيرة التي رافقت جميع الفعاليات.



ويحصد هذا المهرجان النجاح الكبير في عامه الثاني بعد الدعم الكبير الذي قدمته فعاليات المهرجان للمواهب القيادية السعودية الشابة التي بات لديها ملاذاً أمناً، هو حلبة الريم الدولية للتنفيس عن قدراتها القيادية والإبتعاد قدر الإمكان عن الطرقات العامة، لما لهذه المسألة من وقع سلبي على السلامة المرورية وحوادث السيارات. وهكذا تمكنت حلبة الريم الدولية من إحتضان أهلها وأبنائها في مسابقات مخصصة لمحبي السيارات والدراجات النارية، ناهيكم عن الدور الفعّال الذي تلعبه هذه المسابقات في تثقيف وتشجيع السائقين السعوديين للإنخراط في خارطة عالم السيارات، حيث تبدأ الخطوات الأولى في الدار قبل الإنتقال إلى الحلبات العالمية، ولما لا الوصول إلى الفورمولا واحد!.



كما لا بد من أن نوجه كلمة شكر إلى الرعاة والممولين على الدعم والرعاية التي قدومها خلال هذا الموسم إلى جميع العاملين في الحلبة ولجميع الفرق والسائقين، ما يؤكد أهمية الممولين في لعب الأدوار المكملة في رياضة السيارات، التي بدون دعم لا تكتمل فصولها الأربعة. ومن الرعاة الذي لعبوا دوراً مفصلياًً في إطلاق هذا المهرجان نذكر الجزيرة فورد، سعودي أوجيه، أليانز السعودي الفرنسي للتأمين، مجموعة بن لادن السعودية ومجموعة "إم،بي،سي" أكشنها".



وبالعودة إلى المنافسات على أرض الحلبة تعتبر الجولة السادسة الأخيرة الفصل الأخير في مهرجان السباقات السعودي الذي جعلنا نتابع، وعن كثب، منافسات وصراعات قلّ نظيرها في عالم السيارات مع العديد من الوجوه المنافسة على مراكز المقدمة، كما نجحت حلبة الريم الدولية في إستقطاب آلاف الجماهير في كل جولة، حيث وصل عددهم في بعض المرات الى 20 ألفاً قدموا لمتابعة بطولات كأس الراديكال السعودية وسباق الفورمولا السعودي للمواهب الشابة و بطولة نادي الريم للدراجات النارية الخاصة بأعضاء النادي فقط.. ما يؤكد على الدور الرائد الذي تلعبه حلبة الريم الدولية في نشر ثقافة رياضة السيارات في المملكة.



تُعتبر بطولة الراديكال السعودية السلسلة الأكثر شعبية من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وقد إجتذبت حوالي 21 سائقاً تسجلوا على لائحة البطولة. وقبل الجولة الختامية وضمن فئة الـ 1500 سي،سي حافظ السائق رائد أبو زنادة من فريق "الصقور السعودية" على صدارته للترتيب العام المؤقت للسائقين بعدما تمكن من الفوز بلقب الجولتين الرابعة والخامسة، إثر حلوله ثانياً في الأولى والثانية وسادساً في الجولة الثالثة، حاصداً 111 نقطة، وبفارق 22 نقطة عن أبرز منافسيه السائق فيصل شاكر من فريق "جي،آر8" الفائز بلقب الجولة الثالثة، والذي يحتل المركز الثاني وفي جعبته 89 نقطة. أما المركز الثالث فيحتله بندر علي رضا من فريق "الصقور السعودية" برصيد 87 نقطة، لذا ومن المؤكد أننا سنشهد صراعاً على لقب الوصافة في البطولة بعدما حسم على الورق لقب البطولة للسائق أبو زنادة إلا في حالة إستثنائية يجب أن تشهد إنسحابه من السباق وتتويج فيصل شاكر، المهدد من قبل علي رضا بخسارة المركز الثاني في الترتيب النهائي للبطولة في حال عدم تسجيله نتيجة جيدة.



في فئة الـ 1340 سي،سي ما زال فتيل الصراع مشتعلاً بين السائقين السعودي عبدالله القين من فريق "جي،آر8" الذي يجلس على كرسي الصدارة برصيد 125 نقطة، ومنافسه الأردني ساهر فطافطة من فريق "سيغما كابيتال" الذي يلاحقه كظله بعدما حل وصيفاً للقين في الجولات الثالثة والرابعة والخامسة، علماً أنه كان فاز في الجولتين الأولى والثانية.

ويتخلف فطافطة عن القين بفارق 7 نقاط فقط، وهو فارق ضئيل جداً لذلك يتوجب على السائقين بذل قصاراهم للفوز بلقب البطولة ضمن فئة الـ 1340 سي،سي المخصصة للسيارات الأقل قوة من سيارات فئة الـ 1500 سي،سي. ومن المتوقع أن تتابع الجماهير التي ستزور حلبة الريم الدولية صراعاً مشتعلاً ومنافسات محتدمة بين هذين السائقين.

يذكر أن السائق السعودي محمد التايب من فريق "جي،آر8" يحتل المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 96 من دون أن يتمكن من تحقيق أي إنتصار حتى الآن، مكتفياً بالمركز الثاني في الجولة الأولى والمركز الثالث مرتين في الجولتين الرابعة والخامسة.



بطولة سباقات الفورمولا السعودي تشهد بدورها صراعاً كبيراً بين الثلاثي الأمير محمد آل سعود ويزن حماده وعبدالله بامقدم وجميعهم يدافعون عن ألوان فريق "الصقور السعودية" الذي يسيطر على المراكز الثلاث الأولى في الترتيب العام المؤقت للسائقين.



وبينما يبدو اللقب أقرب الى الأمير محمد، الفائز في الجولات الثلاث الأخيرة، والذي حصد في جعبته 86 نقطة مقابل 60 لحمادة، الذي فاز بلقب الجولتين الأولى والثانية، سيشهد مسار الحلبة منافسة قوية بين هذا الأخير وزميله بامقدم الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 7 نقاط فقط عن منافسه.



بطولة نادي الريم للدراجات النارية حُسم لقبها مع نهاية الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة حيث تشهد سيطرة مطلقة للسائق عبد العزيز بن لادن في فريق "الصقور السعودي" الذي حقق حتى الآن 5 إنتصارات متتالية في 5 جولات، وحصد 125 نقطة بالتمام والكمال، لذا من الصعب أن نشاهد أي دراج يهدد زعامته أو يحاول إبعاده عن المركز الأول إلاّ في حالة إستثنائية، لدرجة أن منافسه المباشر إبراهيم الشريدة، دراج فريق "بي،أم،دبليو رايسينغ"، يبتعد عنه بفارق 43 نقطة.

ويحتل الدراج مثنى أبوزيد، المركز الثالث برصيد 57 نقطة، وهو بدوره بعيداً جداً عن الشريدة الذي سيؤمن إنهاء البطولة مع لقب الوصافة.

image

image
image

image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  446
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:50 مساءً الجمعة 3 ربيع الأول 1438 / 2 ديسمبر 2016.