• ×

05:21 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

الفيفي : الجبلي افضل أنواع العسل وأنظفها .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فيفاء أون لاين (الجنادرية ). 
عرف بأمانته وصدقه مع زيائنه مما جعل الكل يتردد على مكانه مع بداية مهرجان الجنادرية فما أن يتواجد زائري القرية التراثية لجازان الا وتجد الزوار يترددون على (حانوته ) الذي عرف مكانه منذ أن افتتحت القرية التراثية لجازان .
انه صاحب المنحل العسلي الشيخ/ موسى جبران الفيفي الذي كما ذكرنا عرفه الجميع بالصدق والأمانة .
الشيخ/ موسى جبران الفيفي يملك مناحل جبلية مقره (فيفاء) وهو متواجد منذ افتتاح القرية الشعبية التراثية لجازان حيث ينقل منتوج العام الى هذه القرية ليترزق الله فيه دون أن يخدع أحد فهو يشرح للزبون أنواع العسل الموجود لديه وأن صادف وطلب الزبون نوعية معينة فأنه يخبره بوجودها أو انتهاؤها فلا يعمد الى الغش والخداع للزبون وأن كان الزبون لايفرق بين عسل السد وعسل الزهر ، حيث أن هناك بائعون بكل أسف يدعون أن مالديهم من عسل هو من فيفاء في حين انه بكل أسف اغلبه مغشوش وليس من فيفاء أصلاً .
فالعسل الجبلي قليل للغاية ولايوجد الا مع أشخاص محدودين ناهيك أن اغلبه للأستخدام الشخصي .
وقد سألنا الشيخ/ موسى عن الأسعار فأفادنا بأن الأسعار متواضعة جداً مقارنه بجودة العسل الذي يحضره من مناحله الواقعة في أودية متعددة وجبال لايوجد بها الا طبيعة بعيدة عن أي أشياء أخرى مشيراً أن هناك من يغذي النحل بالتمور والسكر وغير ذلك مما يجعل منتوجاتها قليلة الجودة أن لم تكن عديمة الفائدة .
وعن أجود أنواع العسل : قال : أن العسل جميعه جيد أن كان من منتوجات الثمار والأشجار وانما هناك انواع تستخدم للعلاج كالسدر وغيره وهذا ما يطلبه الناس عادة .
هذا وقد استأذننا لوجود عدد كبير من الزبائن وقد وعدنا بإجابات على كل اسئلتنا في لقاء قادم . ونحن نعد الجميع بهذا اللقاء بمشيئة الله .
image

image


image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  2676
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:21 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.