• ×

12:44 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

قرية جازان تستقبل الزوار باللحن الجبلي والنابوش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
استقبلت القرية التراثية الجيزانية بالجنادرية زوارها بالفنون الشعبية المختلفة التي تمثل البيئة الثرية بالموروث حيث تضم القرية التراثية في مركزها التراثي القطاع الجبلي والذي يمثل محافظات فيفا الدائر العيدابي العارضة والحرث ، القطاع التهامي ويمثل كل من محافظات صبيا ، أبو عريش ، صامطة ، بيش ، الأحد وضمد وكذلك القطاع البحري والذي يضم محافظات الدرب ، فرسان ومدينة جيزان . إضافة إلى الأجزاء الثابتة في القرية كالبيت الفرساني ، العشّة وكذلك البيت الجبلي إضافة إلى السفينة الفرسانية . أما الركن التجاري يميزه المطعم الجازاني الذ ي يجذب الزوار عبر مشاركات المنطقة في الأعوام الماضية وركن خاص بالحرف اليدوية وفيه عرض العديد من المنتجات اليدوية ( الخناجر العطريات الحلوى الكراسي الخشبية القهوة العربية صناعة العشش - استخراج العسل واستخراج السمسم).

أما الجديد في هذا فهو المعرض الزراعي الذي يضم في جنباته أكثر من 21 صنفا من الفواكه منها ( 13 ) صنفا من المانجو والتسعة المتبقية من الفواكه الاستوائية.

الفرق الشعبية تقدم فعالياتها على أرض المسرح المعد بالقرية وفيه جهّز مدرج خاص بالنساء لمتابعة الفعاليات بارتياح ودون مضايقة متابعة أولى الفعاليات لهذا المساء حيث اللون الجبلي وبقية الفعاليات القادمة . الصوت الجازاني عبر الشاعر محمد عطيف (النابوش) يتردد عبر أرجاء القرية.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  949
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.