• ×

04:56 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

تقرير عن سير العمل للدائرة الانتخابية رقم (275) بفيفاء الواقعة بمدرسة نيد أبار للأيام الأولى

صوتك أمانة ومشاركتك مسؤولية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مسعود جابر الفيفي (فيفاء) 
قامت صحيفة فيفاء أون لاين بجولة ميدانية للدائرة الانتخابية رقم (275) بفيفاء الواقعة بمدرسة نيد أبار لنقل الصورة لانطلاق الحملة الانتخابية وتقييد أسماء الناخبين التي بدأت نشاطها مطلع هذا الأسبوع السبت الموافق 19 /5 /1432هـ ولا تزال مستمرة إلى الخميس الموافق 16/ 6 / 1432هـ
(صوتك أمانة ومشاركتك مسؤولية ) هذه العبارة التي قابلنا بها الأستاذ/ علي أحمد سلمان المشنوي الفيفي مدير ابتدائية نيد أبار والمسؤول عن الدارة الإنتخابية رقم (275) الوقعة بتلك المدرسة والتي تعمل في الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصرا إلى الثامنة ليلا من السبت إلى الأربعاء وتعمل فترة صباحية ليوم الخميس .

أستاذنا الفاضل / كيف تقيم الإقبال على تقييد أسماء الناخبين للفترة الماضية التي تقدر بأربعة أيام من بداية انطلاق عملكم في هذه الدائرة الانتخابية ؟

الإقبال جيد جدا مقارنتا بدوائر انتخابية أخرى ولكن الإقبال لا يتناسب مع ما بذل من جهود من قبل البلدية والأخوة العاملين هنا في هذه الدائرة الانتخابية .

هل ترى أن الإعلان كافيا عن انطلاق الحملة الانتخابية وتقييد أسماء الناخبين علما أن بعض المواطنين يقولون لا نعلم عن هذه الحملة وعن طريقة عملها ؟

لقد عملنا ما بوسعنا لتبليغ جميع المواطنين واستخدمنا جميع الوسائل التي أتيحت لنا وذلك بتوزيع النشرات التي وصلتنا عن طريق البلدية وقمنا باستخدام رسائل الجوال وتعليق الإعلانات في المجمعات السكنية والمحلات التجارية والمساجد وتبليغ أولياء وأقرباء الطلاب عن طريق أبنائهم في المدرسة .

ما هي الآلية التي تعملون بها وما هو الصوت الذي ترغبون أن يصل للمواطن عن طريق هذا المنبر الإعلامي( صحيفة فيفاء أون لاين) ؟

نعمل في هذه الدائرة الانتخابية فريق عمل مكون من خمسة أفراد ثلاثة من معلمي المدرسة واثنان من موظفي البلدية وذلك بتقييد أسماء الناخبين وتوعية الناس وحثهم على التقدم لهذه الدوائر الانتخابية وتوضيح ما لذلك من أثر إيجابي على مستقبل المنطقة ومشاريعها والرفع من الوعي لدى المواطن وتوضيح لهم ما الهدف من إنشاء هذه الدوائر الانتخابية وما المقصود بقيد الناخبين وما أهمية قيد الناخبين وكيف يكون قيد الناخبين لمن يشملهم التسجيل ولا يستطيعون الوصول لمثل هذا المراكز من المعاقين وذوي الموانع الشرعية والنظامية ونجيب على كل استفسارات المواطنين المتعلقة بقيد الناخبين . ونرغب في حث المواطنين وتوعيتهم عن طريق منبركم الإعلامي الذي هو صوت يصدح بين أبناء فيفاء في كل مكان مأجورين مشكورين .

كما كان لفيفاء أون لاين أيضا لقاء يرصد أراء المواطنين وتطلعاتهم عن الحملة الإنتخابية :

فحول هذا التقينا ببعض المواطنين الذين كانت إجاباتهم متباينة حيال الحملة الإعلامية وتوضيح الهدف من هذه الدوائر الانتخابية ولكن تمحور كلام الجميع عن أن البلدية لم تقم بالدور الإعلامي المطلوب لإنجاح هذه الحملة الانتخابية وقالوا يزودوننا بالنشرات بعد ما نأتي ونقيد أسمائنا ونتقدم ونحن لا نعلم شيء عن تفاصيل هذه الحملة الانتخابية وطريقة عملها وما المطلوب منا . فنرغب في تعليق اللافتات وتوزيع النشرات لتصل كل مواطن ليعرف ما له وما عليه ويعرف في البداية أن تقييد أسماء الناخبين مسؤولية يترتب عليه الشيء الكثير في المستقبل للمواطن والمنطقة التي تقع فيها هذه الدوائر الانتخابية .



الجدير بالذكر أنه يوجد مركزين للانتخابات بفيفاء الأول بمدرسة نيد أبار و الثاني بمدرسة المتوسطة والثانوية بالعدوين .


بواسطة : faifaonline.net
 5  0  1273
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:56 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.