• ×

05:21 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

عيد أبناء فيفاء بالرياض : حرارة اللقاء كانت وقوداً لدفء الشتاء (1)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جابر الفيفي (الرياض )

في ليلةٍ من ليالي شتاء الرياض , كان الدفء هو العنوان الأبرز في إحتفال أبناء الرياض بضيوفهم و بعيدهم , أقام أبناء فيفاء أول ليلة من لياليهم الخمس المسجلة ضمن تأريخ أبناء فيفاء في منطقة الرياض و التي إعتادوا على أحياؤها في أجواء أخوية يسودها الحب والمودة والتعاون والتكاتف .
ولا غرابة فالوصف والتعبير مهما كان يعجز عن الأفعال التي وبفضل الله تزداد في كل مناسبة بقيادة الرجال الأوفياء والمخلصين والمحبين للتجمع والتعارف وفوق ذلك أحياء تراثنا الشعبي الذي بفضل الله ثم بفضل المحبين له و أولهم شعراء فيفاء في الرياض و الذين دوماً هم الأبرز في كل مناسبة بحضورهم ومن ثم بأشعارهم التي تعبر عن كل لون من ألوان التراث الشعبي .
و قد حرصّ المُنظمون على أن يكون لنساء فيفاء بالرياض وجوداً تراثياً على أرض الواقع و هذا ما تم من خلال تعزيز الزي التراثي القديم بألوانهِ التي خطفت أنظار فتيات المدينة , تم ذلك من خلال استشعار بعض أخواتنا في الرياض لأهمية أن لا تموت مثل هذه الصور التراثية , و في قلب الرياض أحيينّ حياة أمهاتنا في فيفاء .و فيفاء الرمز تشُكر كل إبن مُخلص و أمرأة مُخلصة ربطت الحاضر بالماضي .
وفي مجمل القول فإن أبناء فيفاء في الرياض حريصون كل الحرص على الحفاظ وبشكل عملي على عاداتنا و تقاليدنا التي تكاد تندثر في ظل الحضارة و المدنية التي طغت على بساطة الحياة القديمة و شفافيتها .
وليلة البارحة بقيادة الأستاذ المبدع الإنسان الرجل الشهم الكريم / جابر بن يحيى العبدلي الفيفي و الشيخ / جابر بن يزيد الثويعي الفيفي وفرقته افتتحوا أول ليلة من ليالي العيد بنجاح كبير رغم أن البداية من خلال عدم معرفة عدد الحضور وعدد الضيوف وما إلى ذلك حيث نعلم أن أول ليالي العيد قد يكون أغلب الناس غير مهيئين للارتباط بمناسبة كهذه مما جعل الكل يعتقد بأن الحضور قد يكون ضئيلاً إلا أن ليلة البارحة شهدت حضوراً يفوق التوقعات و الأبرز في الأمر أن الجميع يعمل و الجميع يقدمّ و الجميع يد واحدة !
تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات ( خمس ) ليكون هناك اهتمام أكثر وتركيز على المناوبين لتلك الليلة ورغم أن الجميع على استعداد تام باعتبار الآمر عام بينهم إلا أن هناك أساسيات يجب أن تكون موكلة إلى من يقوم بها بعيداً عن الأتكالية .



عموماً شرح موجز يعبر عن ما تم الاتفاق عليه بين الجميع.
حيث تم تقسيم المجموعات إلى خمس مجموعات وعلى مدار خمس ليالي يفصل بينها الليلة الثالثة حيث سبق الارتباط من الجميع مع الشيخ/ موسى على الظلمي الفيفي حيث سنكون معكم من خلالها بمشيئة الله في حفل زواج أبنته في أحد القصور الفخمة بمنطقة الرياض .
وهنا يسر فيفاء أون لاين أن تنقل لكم بعض الصور التي تعبر عن شئ مما حصل في أول ليلة من ليالي عيدنا السعيد بإذن الله إيماناً منا بأن الصورة أبلغ من كل الكلمات .
سائلين الله عز وجل أن يعيده علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية والعربية باليمن والبركات وكل عام والجميع بخير .

مع تحيات صحيفتكم (فيفاء أون لاين ) .


image
الشيخ : أحمد أسعد العبدلي الفيفي - فيفاء

image
الشيخ : يحيى علي شريف العبدلي الفيفي - خميس مشيط

image
الأستاذ : حسن جابر المدري الفيفي - بريطانيا
+++++++
يظهر اعلاه جانب من ضيوفنا الأكارم
.







[/IMG]


image



image

image

image

image

image

image

image


image

image

image

image

image

image
image

image


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


بواسطة : faifaonline.net
 7  0  1962
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:21 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.