• ×

05:18 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

سمو أمير جازان يدشن فعاليات مهرجان المانجو

تقرير صوتي عن زراعة المانجو في جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله الفيفي - جازان 
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء اليوم مهرجان المانجو السابع وذلك بمركز كادي مول التجاري في جيزان.
وقص سموه الشريط ايذانا بتدشين المهرجان ثم تجول سموه في المعرض المصاحب للمهرجان واطلع على ما يحتويه من منتجات المانجو التي تمثل مختلف الأصناف التيتشتهر المنطقة بزراعتها وذلك بمشاركة العديد من أصحاب مزارع المانجو بالمنطقة واستمع سموه إلى شرح من القائمين على المعرض الذي يستمر أسبوعا ويمثل مركزا لتسويق منتجات المانجو .
كما شاهد سموه عروضا للأطفال ضمن فقرات حفل الافتتاح فيما كرم سموه الإدارات الحكومية المتعاونة في تنظيم المهرجان و عقب الحفل عبر سموه في تصريح صحفي عن سعادته بافتتاح مهرجان المانجو الذي يسعى للتعريف بإمكانات المنطقة في إنتاج المانجو والعمل على تسويق هذا المنتج
الهام مبرزا النجاحات التسويقية للمانجو عبر مهرجان الجنادرية ومن ثم عبر المهرجان الحالي معربا عن تقديره لمنظمي المهرجان في دورته الحالية .
الجدير بالذكر أن المهرجان يقام للعام السابع على التوالي حيث تمثل المانجو واحدا من أهم المحاصيل الزراعية في منطقة جازان التي تشتهر بزراعة أصناف متعددة من المانجو وبجودة عالية منها التومي والجل الجلين والزبدة وأبو سناره والكنت والكيت والبلمر والسنسيشن والباكستاني والهندي الخاص والفاو الزل والفندايكي والسوداني .
وكانت منطقة جازان قد بدأت قصة النجاح مع فاكهة المانجو منذ عام 1982م عندما قامت وزارة الزراعة ممثلة بمركز الأبحاث الزراعية بالمنطقة في إدخال أصناف ذات جودة عالية من المانجو من الدول الشهيرة بزراعتها ومن أهمها مصر والسودان وأمريكا والهند وأستراليا وكينيا وإجراء العديد من الدراسات والتجارب عليها حتى أثبتت نجاحها وبدأت عمليات التوسع في زراعة المانجو بالمنطقة.

بواسطة : faifaonline.net
 1  0  1145
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:18 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.