• ×

12:53 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

رئيس مركز فيفاء يدعو المواطنين للتسجيل أسمائهم في الأنتخابات البلدية

لأهميتها الوطنية والدينية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء(فيفاء) 
وجه سعادة رئيس مركز فيفاء الأستاذ/ عليوي بن قيضي العنزي دعوة إلى المواطنين في فيفاء عبر صحيفة فيفاء دعاهم فيها إلى المسارعة في تسجيل أسمائهم كناخبين قائلآ أن المؤمل ممن له حق التصويت أن يبادر إلى دائرته التي يتبع لها و يسجل اسمه ويدعو من له أمر عليهم من الأولاد أو الأصدقاء أو الزملاء في العمل أو الجيران لذلك الأمر لأهميته .


مطالباً باستغلال بقية الأيام المتبقية موضحاً أهمية ذلك وفائدته لمشاريع فيفاء المستقبلية ومكانة بلديتها . وأضاف سعادته قائلاً (إن الأمر يتعدى المصالح الشخصية الضيقة إلى المصالح العامة التي تنفع كل من في البلادعامة وفيفاء خاصة .
كما دعى مثقفي فيفاء بأن يبينوا للناس أهمية الأمر ومدى فائدته لمركز فيفاء وأبنائه مستقبلاً .
وأضاف قائلاً أن الأمر من الناحية الدينية واجب واستشهد سعادته بما أفتي به سابقاً سماحة العلامة الشيخ/ عبد الله بن جبرين رحمه الله عندما وجه إليه السؤال التالي .
سؤال :
أقرت الدولة مؤخرا انتخابات بمشاركة المواطنين لاختيار مرشحين للمجالس البلدية، وتتيح هذه الانتخابات للمواطنين فرصة المشاركة في صناعة القرار من خلال اختيار الأصلح من المرشحين ذوي الكفاءة والخبرة لإدارة الخدمات البلدية في مقر إقامتهم، وتبرز أهمية هذه الانتخابات في كونها تسهم في جعل المواطن في موقع المسؤولية المشتركة مع الجهات الرسمية، وبالتالي توسيع مشاركته في اتخاذ القرار وإدارة شؤونه المحلية فهي بذلك تشكل مجالا للشورى تنفيذاً لقول الله تعالى : {وأمرهم شورى بينهم} فكيف يرى فضيلتكم المشاركة في هذه الانتخابات بالتسجيل أو الترشيح؟

حيث أجاب سماحته رحمه الله بما يلي ..

نص الجواب :

نظراً لأهمية هذه الانتخابات وآثارها المنتظرة في تحسين وضع البلاد، واختيار ما له أهمية ومصلحة في البلاد والعباد، فإننا نرى أهمية المشاركة في هذه الانتخابات، واختيار الأفضل من المرشحين من أهل الخبرة والمعرفة والصلاحية، لخدمة المشاريع البلدية، ورجاء أن يكون المرشحون من أهل الصلاح والإصلاح، والعمل فيما يكون سببا في الاستقامة واختيار ما يناسب البلاد، واختيار الأشخاص الصالحين المصلحين، ممن يرجون الله والدار الآخرة، وينصحون لولاة الأمر وللمواطنين، فمتى تقدم أهل الخبرة وأهل المعرفة وأهل الاستقامة لاختيار من لهم صلاح ومعرفة، فإن ذلك خير في الحال والمآل والله أعلم.

بواسطة : faifaonline.net
 4  0  639
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:53 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.