• ×

11:18 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

الملتقى الثالث لأبناء فيفاء بالطائف أنشطة ثقافية متنوعة للرجال و النساء  

استقبلوا ضيوفهم من الرياض و جدة و مكة المكرمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تقرير : عبدالله يحيى مريع , تصوير : موسى آل وعالة (الطائف) 
أخوة و عطاء و سعي و تفاني هذا هو المشهد المشترك بين كل أفراد الملتقى ، سيشدكّ إليهم حسن التنظيم و شراكة الجميع في سبيل إنجاح الأنشطة و تحقيق أهداف الملتقى , فعندما يحالفك الحظ و تكون بين رجال فيفاء بالطائف و تسعد بلقائهم ستحتار هل تهنئ الملتقى بهؤلاء الرجال أم تهنأهم بهذا الملتقى الشامخ .


رئيس ملتقى قبائل فيفاء بالطائف / عبدالله بن حسن العمري الفيفي

image


نائب رئيس ملتقى قبائل فيفاء بالطائف الشيخ محمد بن حسن آل وعالة

image



شهور قليلة كانت كفيلة لكل مراقب أن يشهد بنجاح الملتقى ، وهناك معايير أخرى مدعمة بالإحصاءات سواء ً ( أزدياد عدد الأعضاء حتى بلغ أكثر من مائة أسرة تبارك الله ) أو ( تطور الأنشطة الرجالية والنسائية وتنوعها في كل لقاء ) و مجهود عظيم ذلك الذي تقوم به إدارة الملتقى ورؤساء اللجان والمجموعات للرقي بالملتقى ورفعته .

تشرفت الصحيفة بتواجدها يوم الخميس 2/6/ 1432هــ في اللقاء الثالث لأبناء قبائل فيفاء بالطائف ، وحقيقة يشعرون أي ضيف بالراحة والسعادة لحسن استقبالهم وبشاشتهم وكل مجموعة تسعى لإستقبال اعضاء الملتقى على أحسن صورة وتنظيم .

بدأت أمسية الطائف الساعة الخامسة مساءً حيث بعد الإستقبال يتناول الجميع القهوة يرافقها حسن الترحيب و الأحاديث الشيقة ثم يدعى الضيف لصالة الطعام حيث ينتظره هناك ما لذ وطاب من الأكلات الشعبية الفيفية اللذيذة المتنوعة وفي أكثر من عشرين حافظة .
[center]

image

image

image


image

image

image
ثم يعود الجميع لمقر الحفل يجددون العهد ببعضهم البعض وبعد صلاة العشاء قاموا بإستقبال ضيوفهم من مكة المكرمة وجده .

ثم بدأ الحفل الخطابي الذي قدمه الشاب المتألق رئيس اللجنة الثقافية / عبدالرحمن حسن الفيفي ورحب بالجميع وتمنى لهم أمسية سعيدة وتطرق للحظات الجميلة التي جمعت أهالي الطائف بمجلس إدارة صحيفة فيفاء حيث تشرفت الصحيفة بتدشين إصدارها الجديد من الطائف وعبر أهل الطائف .

الدكتور سليمان بن قاسم ومرافقيه أثناء وصولهم لمقر الحفل
image
image
الشيخ سلمان السلماني من أعيان فيفاء بجده أثناء وصوله
image

ــ ثم تلاوة أيات من القرآن الكريم تلاه الشيخ سلمان بن جبران الشراحيلي .

ــ عقب ذلك كلمة لنائب رئيس الملتقى الشيخ محمد بن حسن آل وعالة رحب بالضيوف من جده وعلى رأسهم الشيخ سلمان بن علي السلماني والأستاذ / يحي سلمان بن هادي الحكمي رئيس ملتقى جده والشيخ محمد بن جبران الشراحيلي عضو مجلس إدارة ملتقى قبائل فيفاء بجده ومن مكة المكرمة فضيلة الشيخ سليمان بن قاسم رئيس ملتقى مكة يرافقه الأستاذ حسين قاسم سكرتير الملتقى والأستاذ يحي بن شبان مدير العلاقات العامة بالملتقى والأستاذ حسين يزيد المشنوي عضو مجلس إدارة صحيفة قمة فيفاء .

وشدد الشيخ محمد بن حسن على الفوائد التي أصبح الملتقى يجنيها واهمها مساعدة المحتاجين ودعى الجميع من أبناء فيفاء للإنضمام للملتقى .

image

image


image

ــ عقب ذلك كانت الفقرة الخاصة بصحيفة فيفاء الإلكترونية والتي تفضل الملتقى بمنحها للصحيفة لإلقاء كلمة كذلك تسليم الهدايا المقدمة لبعض الشخصيات كدلالة على الشراكة الإستراتيجية التي تجمع الصحيفة fالمجتمع .

في البدأ تحدث الأستاذ / جابر ماطر الفيفي رئيس مجلس الإدارة بالصحيفة وأشاد بموقف رئيس الملتقى الأستاذ عبدالله بن حسن ساري حينما رفض إلا أن يتحدث نائبه الشيخ محمد حسن آل وعالة نيابة عنه و وفاءً و إحتراماً ولما لهذا الموقف من دليل على التواضع والترابط بين اعضاء ملتقى الطائف .

ثم القى الأستاذ جابر كلمة الصحيفة التي إحتوت على عدة نقاط منها الحث على التعاون في الملتقيات والتراحم وما في ذلك من فوائد تعود بالنفع على فيفاء عامة وطالب المجتمع الفيفي بنبذ التعصب وجعل خدمة فيفاء هي الأهم و ذكر كيف يتداول المثبطين بعض المصطلحات التي يحاولون من خلالها تدمير مجهودات الناشطين لخدمة المجتمع الفيفي ( يتشيخ و غيرها ) .

ثم قدم الأستاذ / جابر شكره و وفائه للشيخ أحمد مقنع وعائلته لوقفاتهم النبيلة معه في صغره حيث عاش يتيماُ وفقيراً فكانوا له خير معين بعد الله و ربط ذلك بفوائد الملتقيات لدعم المحتاجين وبأن ذلك لن ينسى للملتقى .

ــ عقب ذلك دعي الدكتور سليمان بن قاسم الفيفي ( المستشار القانوني لصحيفة فيفاء )والأستاذ يحيى بن جابر الثويعي الفيفي (رئيس تحرير الصحيفة) لتسليم الدروع التذكارية والمكرمين هم :

1 ) الأستاذ / عبدالله بن حسن العمري الفيفي رئيس ملتقى الطائف
2 ) الشيخ / محمد بن حسن آل وعالة الفيفي نائب رئيس ملتقى الطائف . وذلك نظير مجهوداتهما لخدمة الملتقى وتعاونهما لتحقيق نجاحه وأيضاً لتواصلهم الدائم والتشاور مع الصحيفة كذلك إبداء الدعم المطلق للصحيفة في كافة المجالات
3 ) الشيخ احمد مقنع الحكمي الفيفي ( شكر وعرفان له ولزوجته على وقفتهم الكبيرة مع الأستاذ جابر بن ماطر في صغره ويتمه وفقره )
4 ) عبدالله يحي مريع عضو مجلس إدارة صحيفة فيفاء ومدير العلاقات العامة نظير مجهوداته لإظهار المجتمع الفيفي بالمظهر الجميل كذلك مجهوداته على مستوى الملتقيات الفيفية لا سيما الخاصة بالمنطقة الغربية .


image
image

image

image

image


ـ ثم بدأت المسابقات الثقافية الخاصة بالكبار والصغار والتي قدمت بالشكل الجميل الشيق يقودها الأستاذ عبدالرحمن حسن والأستاذ موسى محمد آل وعالة .

والجوائز الخاصة بالمسابقات مقدمة من الشيخ أحمد مقنع الحكمي الفيفي .

image

image


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image


image

image


ــ ثم كلمة للأستاذ / أحمد بن محمد الثويعي الفيفي . شكر فيها رئاسة الملتقى ورؤوساء اللجان على مجهوداتهم لنجاح الملتقى وحث الجميع على الترابط والتآخي .هذا نصها ,,,
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد :

رئيس ملتقى قبائل فيفا بالطائف الأستاذ عبدالله بن حسن ساري الفيفي
نائب رئيس ملتقى قبائل فيفا بالطائف الشيخ محمد حسن آل وعالة
أعضاء إدارة ملتقى قبائل فيفا بالطائف
ضيوفنا الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في ليلة الثالث من الشهرالسادس من عام اثنين وثلاثين وأربعمائة وألف من الهجرة النبوية المباركة ، يسرني ويسعدني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن رئيس ملتقى قبائل فيفا بالطائف ونائبه وأعضاء الملتقى والحضور الكرام أن أرحب بضيوفنا ضيوف الملتقى وعلى رأسهم فضيلة الشيخ الدكتور سليمان بن قاسم الفيفي، ورئيس مجلس إدارة صحيفة فيفا أون لاين الأستاذ جابر بن ماطر الحكمي ،والأستاذ يحي بن جابر الثويعي ،والاستاذ عبدالله بن يحي مريع الفيفي أجمل ترجيب والذين شرفونا بالحضور من خارج منطقة الطائف وتكبدوا عناء السفر ليشاركونا احتفالاتنا ويقدموا مالديهم من آراء ومشورة للإرتقاء بهذا الملتقى ،وكذلك للإستماع لما لدينا من آراء ومقترحات ، فلهم منا الشكر والتقدير والعرفان .. أما بعد ..
نحن نعيش في زمن تزاحمت فيه الأفكار وتعددت فيه وسائل المعرفة وترقى فيه الإنسان إلى أعلى الرتب ، ولكن إذا نظرنا إلى أي فرد في المجتمع لا نجده يعمل بروح الفريق الواحد إلا ماندر،ونجده يتمنى الألفة والاجتماع ويسترسل في العبارات ، ولكن يغلب عليه العمل الفردي وإذا أمعنا النظر في ذلك وجدنا أن السبب الحقيقي هو حب النفس والاعتياد على العزلة ، ولو فكر الإنسان أنه لايمكن أن يعيش وحيدا بعيدا عن الآخرين ، حيث قال ابن خلدون في مقدمته ( الإنسان مدني بطبعه ) ، ونعلم أن أعدائنا لايريدون منا الاتفاق ووحدة الصف وقاعدتهم في ذلك ( فرق تسد )،
وقد أجاد القائل : إن الرماح إذا اجتمعن أبين تكسرى *** وإذا افترقن تكسرت آحادا
وللخروج من هذا الغبش وانتظار صبح مشرق نير فلا بد أن نزرع في أذهان الناس أن الملتقيات التي تقام ليست مجرد إحتفالات وبهجة مؤقتة تنتهي بإنتهاء آخر فقرة من فقرات الحفل ، وإنما هناك ماهو أعظم من ذلك وهو خروجنا ببرنامج عمل يشارك فيه كل فرد من أفراد الملتقى ، ويفتح فيه باب النقد البناء الهادف الذي يفيد ولايُجرح وأخذ الشورى فيما نطمح في الوصول إليه ، وإذا نظرنا إلى الرعيل الأول لنأخذ منه الأسوة وجدنا أنه مجتمع يلتقي على الخير والصلاح ، ويتكافل جميع أفراده ويتعاونون في جميع شؤون الحياة تعليماً وعنايةً ونصحاً وإرشاداً ، ولذلك ذاع صيتهم في جميع أنحاء المعمورة وأثنى الله عليهم في كتابه ، وكانوا سبباً عظيماً في نشر الفضائل في العالم كافة ، ولاشك أننا نحمل صاحب القلم السيال والفكرة الناضجة مهمة مواصلة مثل هذه اللقاءات وتحبيب الناس إليها وصولاً إلى عمل مثمر بناء .
وفي ختام هذه الكلمة أسأل الله أن يحقق مانصبوا إليه وأن يوفق القائمين على هذه الملتقيات دائبين على فعل الخير وأن يُجري الحق على ألسنتهم ، وأن يجعل منهم أسوة حسنة لكل مُريد للخير عازمٌ على فعله ، والله من وراء القصد ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

image


رئيس ملتقى فيفاء بجده أ/يحي سلمان الحكمي ( من اليمين ) ورئيس ملتقى فيفاء بالطائف أ/عبدالله العمري الفيفي

image

من اليمين عبدالله يحي مريع وجابر ماطر الفيفي . صحيفة فيفاء
image

image

image

image

image

image

image
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

ــ ثم دعي الجميع لتناول طعام العشاء :
image

image
image

image

ــ عقب ذلك كانت العرضات الشعبية والأمسية الرائعة والفرصة التي جمعت ملتقيات الغربية لتبادل الأحاديث الودية وتبادل الخبرات كذلك جمعت الحاضرين مع طاقم صحيفة فيفاء , .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

ملاحظة : أعلنت إدارة الملتقى بأن اللقاء الختامي واختتام الأنشطة سيكون بتاريخ 30/6/1432هـــ
وفي الحقيقة كان الجميع سعداء بهذا اللقاء سواءً الأعضاء او الضيوف من خارج الطائف .

==============================================================

وقد أدلى لنا بعض الضيوف من خارج جده بالتصريحات التالية :

الدكتور / سليمان بن قاسم رئيس ملتقى قبائل فيفاء بمكة المكرمة

نحمد الله على ان من علينا بنعمة الإسلام والأمان ونشكر الإخوة في ملتقى الطائف على هذه المجهودات التي لمسناها وكان لها الأثر في نفوسنا ولا شك بإن هذه النجاحات المتتالية ساعدت على إزدياد عدد اعضاء الملتقى ونتمنى لكم المزيد من النجاحات .

الأستاذ / جابر بن ماطر رئيس مجلس إدارة صحيفة فيفاء
تشرفت بالحضور لملتقى أبناء فيفاء بالطائف وذلك من خلال دعوة قدمت لي ولرئيس تحرير الصحيفة الأستاذ / يحي جابر الثويعي وكذلك مدير العلاقات العامة / عبدالله يحي مريع . دعوى كريمة من رئيس الملتقى ونائبة .وقد كان لي شرف ألقاء كلمة أتمنى أن يكون فيها ما يفيد الأخوة الحضور .

وللأمانة فقد شاهدت ما سرني من كرم الضيافة وحسن الأستقبال للضيوف من كافة أعضاء الملتقى وما سرني أكثر هو ذلك التعاون بينهم مما يعطي إنطباعاً لدى ضيوفهم بأن الأخاء والمحبة والتعاون هو عنوان ملتقاهم الرائع .

ولا أملك إلا تقديم الشكر الجزيل لسعادة رئيس ملتقى الطائف الأستاذ / عبدالله بن حسن العمري وسعادة الشيخ / محمد بن حسن آل وعالة نائب رئيس الملتقى كذلك شكري للأخ الفاضل يحي بن مصلح الفيفي وكافة الأخوة الأعزاء في منطقة الطائف .

الأستاذ / يحي سلمان هادي الفيفي رئيس ملتقى قبائل فيفاء بجده

نبارك للأخوة أبناء فيفاء بالطائف هذه اللقاءات التي من شأنها تقوية أواصر المحبة والإخاء بين أبناء فيفاء سائلاً لهم المولى القدير دوام الألفة . وماشاهدته الليلة من تعاون وتنظيم رائعين يسجل للقائمين على هذا العمل المبارك سواءً رئيس الملتقى أو نائبة .

وأنا لست غريبا على أهل الطائف ودائم التردد عليها إلا أن ما أسعدني هذه الليلة الروح السائدة بين أعضاء هذا الملتقى والتلقائية المجردة فيارك الله في من أخذ على عاتقة قيام هذا الملتقى .

وأهيب بجميع أبناء فيفاء بالطائف الذين إلا الآن لم ينظموا أن يبادروا بالمشاركة مع أخوتهم حتى لا يجدوا أنفسهم في وقت من الأوقات منعزلين عن قبيلتهم وأذكرهم بقول الله تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ) وقوله صلى الله عليه وسلم ( إن يد الله مع الجماعة )

الشيخ سلمان بن على السلماني الفيفي أحد الشخصيات المعروفة بالمنطقة الغربية وأحد مؤسسي ملتقى جده

نهنأ الأخوة الكرام إدارة ملتقى الطائف والأعضاء على نجاح لقاءاتهم وتميزها وما شاهدته الليلة فيدل على المحبة بينهم والحمد لله ونتمنى لهم المزيد من النجاحات فتعدد الأنشطة وحسن الإستقبال والبشاشة بينهم تدل على نجاحهم الدائم بحول الله .

الجدير بالذكر بأنه وزع نماذج من اللجنة المالية توضح مصروفات الملتقى خلا الشهر الماضي .

==============================================================

تقرير القسم النسائي
التقرير من إعداد ( أم رندا ـ أم يحيى)


image



برامج اللجنة النسائية
بدء الحفل النسائي من خلال كلمة رئيسة اللجنة النسائية (أم الحسن) بالترحيب بالحضور لهذا الملتقى الشهري لقبائل فيفاء بالطائف في لقائه الثالث وحث المشاركات بالتفاعل مع ما تم إعداده من برامج وفقرات من قبل اللجنة النسائية والذي بدء به منذ انتهاء اللقاء الثاني ليظهر بالصورة المشرفة واللائقة التي ترضي الجميع كبارا وصغار ولإضفاء جو من الفرح والبهجة والسرور على الحضور.
تلى ذلك قراءة آيات من كتاب الله الكريم.
بعده تم إلقاء كلمة توجيهية لإحدى الأخوات الفاضلات المهتمات بالجانب الدعوي التربوي اشتملت على التحذير من بعض السلوكيات الاجتماعية السيئة والتي قد تحصل داخل المجتمع النسائي وتؤثر تاثيرا سلبيا على المجتمع وتزيد الفرقة بين افراده وقد تطرقت للاسباب والمظاهر وطرق العلاج بطريقة محببة وجميلة استحسنها الحاضرات.
ثم بدأت فقرة (مسابقة احلى حلى) وقدمت لهذه المسابقة مجموعة كبيرة من الاطباق الجميلة للحلى المنزلى الرائعة التي اعدتها ربات البيوت تفاعلا مع الملتقى وبرامجه الشيقة التي تهتم بالاسرة ككل الرجل والمراة والابناء والبنات وتم تكوين لجنة من خمس سيدات لتحكيم الاطباق الفائزة و فازت ثلاثة اطباق بالجوائز الاولى والاطباق التي لم تفز قدمت لها جوائز ترضية قيمة وقدمت في هذه المسابقة افكار رائعة جدا لاطباق الحلى على مستوى عالي من الجودة والاتقان وحسن الصنع وبعد نهاية مرحلة التقييم تم توزيع اطباق الحلى على الحاضرات.
مسابقة الاطفال الرائعة من اعداد وتقديم( ام فارس وام جواد) وقد تفاعل معها الاطفال الصغار من بنين وبنات واشتملت على افكار ابداعية جميلة جذبت الاطفال الصغار للمشاركة والنشاط في اداء المسابقة.
المسابقة الثقافية الكبرى من اعداد وتقديم (ام جواد) ونالت هذه المسابقة اعجاب الحاضرات بما احتوت من معلومات وفوائد وفقرات جميلة ورائعة والعاب مسلية تفاعل معها الجميع بكل حماس ونشاط .
مسابقة السحب على الأرقام من إعداد وتقديم (اللجنة النسائية)وقد تم توزيعها على الحاضرات وتم السحب على الجوائز وصاحب هذه المسابقة العديد من الفقرات الممتعة والجميلة.
تم إقامة طبق خيري وبيع بعض المنتجات لصالح الاسر الفقيرة الفيفية التي تشرف عليها اللجنة الاجتماعية بالملتقى.
تم توزيع جوائز ترضية لمن لم يحالفهن الحظ في الفوز بجوائز.
الجوائز مقدمة من ملتقى قبائل فيفاء بالطائف والشيخ احمد مقنع الحكمي والمهندس ضيف الله حسن العمري والأستاذ/ عبدا لله يحي الداثري والأستاذ/ محمد موسى المثيبي والأستاذ/ موسى محمد آل وعاله.


الجوائز عبارة :
 جوالات .
 أجهزة منزلية.
 العاب أطفال.
 إكسسوارات منزلية.
 إكسسوارات نسائية




بواسطة : faifaonline.net
 38  0  3868
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:18 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.