• ×

06:55 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

"جنادرية26" بالارقام .. تميز .. ابداع .. أجواء عائلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجنادرية"يحيى الفيفي" الرياض 
أكثر من ستة ملايين زاروا المهرجان الوطني للتراث والثقافة "جنادرية26" في أيامه الأربعة عشر التي فتحت القرية الشعبية أبوابها فيها كان منها عشرة أيام مخصصة للعائلات .

أيام الجنادرية كانت متنوعة حفلت بالعروض الفلكلورية الشعبية التي قدمتها عشرون فرقة من المناطق المختلفة من كافة نواحي المملكة ومن دول مجلس التعاون الخليجي ، كما كان هناك ضيف الشرف الياباني والذي لاقت عروضه وجناحه الاعجاب الكبير من الزوار .

ادارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة حرصت ان تكون النسخة السادسة والعشرون منه مميزه بتوفيرها العديد من الخدمات والفعاليات والوقوف على كل الاحتياجات التي يتطلبها الجمهور في هذه المناسبة الوطنية الكبرى مع توافد هذا الكم من الزوار حيث جرى توفير مساحات خصصت للمواقف تستوعب مائة الف سيارة وتحديد بوابتين للدخول من الجهتين الجنوبية والغربية أضافة للبوابة الرئيسية ، وتولت الجهات الأمنية من دوريات المرور وادارة المجاهدين والدوريات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالاضافة الي الحرس الوطني المنظم للفعاليات ترتيب وأدارة عملية دخول وخروج الزوار بكافة فئاتهم .

كما حرصت الجهات الحكومية المشاركة على جاهزية اجنحتها التي استقبلت مئات الآلاف من الزوار طيلة أيام المهرجان عارضة تاريخها وخدماتها المقدمة للجمهور ، كما كان هناك ألف وثلاثمائة اعلامي من مختلف الوسائل المقرؤة والمسموعة والمرئية وسجلت عدسات المصورين ملايين الصور والاف الساعات التي وثقتها كاميرات الزوار المحمولة وغيرها.

والسوق الشعبي كان له ايضاً الحضور المميز بوجود أكثر من ثلاثمائة حرفة تقدم للجمهور ومشاهدة عملية التنفيذ التي كانت تتم في الزمن السابق ، وهذه الحرف حرص آلاف الزوار على أقتناء بعض منتجاتها كنوع من الهداي لاصدقاء او للبيت والمكتب وشوهد العديد من الجاليات هي الأخرى تقتني جزء منها، كما لقيت بيوت المناطق السعودية اقبالا كبيراً نظراً لاختلاف المظاهر فيها من فنون وأزياء وآكلات شعبية وجدتها كثير من الأسر متميزة عن المطاعم الاخرى .

فيما حظيت الجنادرية هذا بأقبال منقطع النظير عن الاعوام السابقة لتوافر أجوائها العائلية وجد الصغر المتعة في اللعب والتجول داخل مناطق الجنادرية وسط حرص من المنظمين على حمايتهم بتوفير متطلباتهم من العاب وأماكن للجلوس وتوفير آلاف من اساور الحماية التي يسجل فيها عنوان ولي امر الطفل وتلفون والده مما جعل الطمأنينه تسري في قلوب الاباء والامهات .

الجنادرية التي انطلقت برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله حضور كبير من الشخصيات العربية والاجنبية والمحلية ، وجاء الأوبريت هو متميزاً بعشر لوحات ومشاركة أكثر من ستمائة عارض مؤدين ألوان شعبية متنوعة .



عدسة "فيفا أون لاين" سجلت العديد من اللقطات في أرض الجنادرية
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image

image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  759
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:55 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.