• ×

05:26 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

الشقائق تدرب أخصائيات علم النفس على الإرشاد الأسري الهاتفي

حالة طلاق كل ست دقائق بالمملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سالم صالح ( جدة) 
أقامت جمعية الشقائق النسائية بجدة برنامجاً مكثفاً لـ 42 متدربة من الاستشاريات والمرشدات الأسريات والأخصائيات النفسيات حول مهارات تقديم الإرشاد الأسري الهاتفي قدمها الدكتور عبد الله بن ناصر السدحان يومي الأربعاء والخميس الماضيين بمقر الجمعية في حي الزهراء .

وقد استهل السدحان حديثة عن أهمية الإرشاد الأسري الهاتفي بأن ارتفاع نسب حالات الطلاق بالمملكة وبالأخص الأزواج حديثي السن .

وأن 79% حالة طلاق يومياً تشهدها المملكة وكل 6 دقائق نشهد حالة طلاق واحدة مما يؤكد حاجة الناس الماسة للإرشاد الأسري الهاتفي .

ففي الكويت 30% ممن تواصل عن طريق الإرشاد الهاتفي تراجعوا عن الطلاق و34 % في جدة تراجعوا عن الطلاق بفضل الإرشاد الأسري الهاتفي .

عقب ذلك تحدث عن مزايا الإرشاد الهاتفي وأنه من أسهل الوسائل الحديثة لعلاج المشكلات الأسرية إذ أنه سهل الممارسة من الطرفين وبديل مناسب لمن لدية خوف إضافة إلى تناسبه مع طبيعة وخصوصية المجتمع .

تلا ذلك حديث موسع عن قواعد أساسية للتعامل مع الحالات وأكد على ضرورة تكوين علاقة مهنية تساعد على كسب ثقة المتصلة في المرشدة وأهمية إشعار المتصلة بالأمان والسرية ولا بد أن يكون 70 % من الحديث للمتصلة طالبة الاستشارة و 30 % للاستشارية .

وفي ختام الدورة كرمت الجمعية الدكتور عبد الله السدحان بشهادة شكر وتقدير كما تم إهداء كل متدربة دليل الإرشاد في مشكلات الخيانة الزوجية والطلاق وشهادات معتمدة من الجمعية .
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  853
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:26 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.