• ×

03:17 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

يبدأ التمويل من 150 الف ريال ويصل الى 5 ملايين ريال لمؤسسة العامة للتقاعد تعدل شرط شراء المساكن من 10 إلى 15 سنة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مـــرزوق الفيفي-متابعات 
عدّلت المؤسسة العامة للتقاعد عبر برنامج "مساكن" شرط المسكن المراد شراؤه من 10 سنوات الى 15 سنة . وقال مصدر مسؤول ان شرط عدم تجاوز المسكن المراد شراؤه عن 10 سنوات ضمن برنامج مساكن قد تم تعديله ورفع عمر المبنى الى 15 سنة تحتسب من تاريخ شهادة إكتمال البناء ، على أن يكون العقار شاغرا وصالحا للانتفاع به وتتوفر فيه كافة الخدمات المطلوبة .
ووفقا للتقرير الذي اعده الزميل سعيد الزهراني ونشر بالمدينة فقد أشار المصدر الى ان "مساكن" من البرامج المهمة التي ستسهم خلال الفترة المقبلة في توفير السكن لكافة الموظفين الحكوميين حيث استفاد منه حتى الان حوالى 1200 موظف وموظفة . ويقوم البرنامج على هامش ربح ثابت ومنافس خلال فترة التمويل مع إعطاء سنة سماح حيث يبدأ سداد أول قسط بعد 12 شهرا من تاريخ إستلام العقار ,ويصل التمويل حتى سن 70 سنة .
ويبدأ التمويل من 150 الف ريال وحتى 5 ملايين ريال ، و إمكانية تحويل الراتب لأي بنك محلي مدة سداد تصل الى 25 عاما مع تضامن الزوج والزوجة,و إمكانية التمويل مع وجود التزامات مالية أخرى على العميل بشرط أن لا تتجاوز هذه الإلتزامات في مجموعها مع قسط برنامج مساكن (45%) من دخله الشهري ,وإمكانية شراء وحدات سكنية ضمن النطاق العمراني في جميع مدن المملكة والمحافظات والإعفاء عند الوفاة-لاقدر الله- من باقي الأقساط وإفراغ العقار لصالح الورثة .
اما الشروط الخاصة بالعميل فهي : ان لا تقل مدة الخدمة بالدولة عن سنة,و ألا يقل العمر عن (20) سنة، ولا يزيد عن (65) سنة عند تقديم الطلب ,وألا يقل الراتب عن (4000) ريال, وأن يكون خاضعا لنظام التقاعد المدني أو العسكري .يذكر ان شراء المنازل القديمة له دور كبير في الاسهام في خفض اسعار العقار والاراضي بشكل كبير خصوصا ان بعض البنوك التي كانت تشترط سنوات قليلة لشراء المنازل بدأت تزيد عمر المنازل الراغب في شراءها من قبل العملاء كون ذلك يؤدي الى حصول العميل على العقار المناسب وبالاسعار المناسب
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  962
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:17 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.