• ×

06:52 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

التزاحم والعطش يرافقان المتقدمين لوظائف قوات الطوارئ بجازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان : سلطان الفيفي 
شهدت عملية التقديم على وظائف بقوات الطوارئ الخاصة في منطقة جازان أمس ازدحاما شديدا أمام البوابة الحديدية لمبنى الإدارة الواقعة في الجهة الجنوبية. وأبدى المتقدمون تذمرهم من تواجدهم بالشارع وعدم تأمين صالة مظللة لهم تحميهم من حرارة الشمس، الأمر الذي دفع بعضهم إلى الاحتماء بظل الشجر المزروع في الجزيرة الوسطى للشارع، إضافة إلى عدم وجود مياه بالموقع. وفي هذا السياق، قال المواطن موسى بن أحمد: تواجدت في الموقع من بعد صلاة الفجر مباشرة حتى أكون في مقدمة المتقدمين، إلا أننا لم نجد طريقة مثلى لاستقبال طلباتنا، حيث تجمعنا في منظر غير حضاري أمام بوابة حديدية من الجهة الجنوبية لمبنى الإدارة، وكل واحد منا يحمل ملفه العلاقي بيده. وأشار المواطن ناصر بن عبد الرحمن إلى أنه أصيب بدوخة، الأمر الذي دفعه إلى الاستلقاء على رصيف الشارع تحت شجرة لتبريد جسده واستعادة عافيته، لافتا إلى أنهم لم يجدوا ماء للشرب نظرا لعدم وجود أي محلات تجارية أو بوفيهات بالقرب من الإدارة. وبين المواطن يحيى بن حمود أن عدد المتقدمين كبير جدا، وكان يجب أن يكون هناك عدد كاف من الذين يستقبلون ملفات المتقدمين, حتى يقلل من فترة تواجدهم بالشارع, "خاصة ونحن في فصل الصيف". وتحدث المواطن عيسى بن هاشم قائلا: كنا نتمنى أن يتم جمعنا في صالة مظللة وبطريقة منظمة بعيدا عن الاكتظاظ والزحام المزعج, وتجنبا لحرارة الشمس.
من جهته، أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان النقيب عبد الله القرني أن عمليات القبول بقوات الطوارئ الخاصة بمنطقة جازان بدأت من السبت الماضي وتستمر لمدة أسبوع وعلى مجموعات، حيث حدد لكل نسبة يوم معين من أجل التخفيف من التزاحم والتسهيل على المتقدمين.
وأشار القرني إلى أن هؤلاء المتقدمين من حملة الشهادة الثانوية العامة, وهم متقدمون لوظائف جنود, موضحا أنه يتم فرز ملفات المتقدمين لاختيار ذوي الأفضلية حسب الشواغر والبقية في قائمة الاحتياط. وأرجع القرني سبب الزحام إلى كثرة أعداد المتقدمين، نظرا للكثافة السكانية الكبيرة بالمنطقة، إضافة إلى وجود متقدمين من خارج المنطقة.

image

image
image

image
image

image
بواسطة : faifaonline.net
 9  0  3213
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:52 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.