• ×

12:54 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

ريد بُل كار بارك دريفت لأوّل مرّة في المملكة

تحت مظلة \"الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبد الله عنايت (جدة) 
image
تمنح "ريد بُل" عشاق رياضة المحركات وعروض الإثارة والتشويق فرصة ذهبية لسماع هدير المحركات ومتابعة العروض المميّزة مع بطولة "ريد بُل كار بارك دريفت" والتي ستقام للمرّة الأولى مرة في المملكة برعاية الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.
وتتكوّن بطولة ريد بُل كار بارك دريفت من ١٨ جولة موزعة على عدد من المدن الخليجية والعربية حيث ستقام في المملكة ثلاث جولات في كل من مدن الرياض والدمام وجدة، علماً أن المملكة هي الدولة الوحيدة التي ستتمثل بثلاثة سائقين نظراً لزيادة اهتمام الشباب السعودي بهذه الرياضة. وسينتقل الفائز من كل جولة من الجولات ١٨ تلقائيا إلى النهائيات التي ستقام في مدينة بيروت لاختيار فائز واحد يحمل لقب بطولة "ريد بُل كار بارك دريفت".
image
وقد قرر الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية إقامة جولة الرياض في 19 مايو الجاري على مواقف "استاد الملز الرياضي" ليتمكن أكبر عدد ممكن من محبي رياضة السيارات والإثارة من متابعة الحدث عن قرب. وسيقام هذا الحدث وفق اشتراطات صارمة لسلامة المتسابقين، وعلى أن تخضع سياراتهم التي سيشاركون بها للفحص الفني للتأكد من خلوها من الأعطال، بالإضافة إلى اشتراط حصول المتسابق على رخصة خاصة من الاتحاد السعودي قبل المشاركة.
image
كما ستتولى لجنة تحكيم مؤلفة من أبطال راليات وضع النقاط المناسبة لأفضل عروض الانجراف. وسوف تضم بطل لبنان للراليات وبطل الشرق الأوسط لسباقات السرعة وسائق "ريد بُل" عبدو فغالي بالإضافة إلى مندوب من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. وتؤخذ في الاعتبار في الدرجة الأولى عروض الانجراف التي يقدمها السائقين في سياراتهم المعدَّلة، عبر استعمال الفرامل اليدوية والمهارات الخاصة لدخول المنعطفات بأروع الطرق وأكثرها دقّة. كذلك سيكون لهدير محرّك السيارة وشكلها الخارجي تأثيرهما على النتائج، هذا بالإضافة الى الدخان الناتج عن احتكاك الإطارات، ونسبة الحماس التي يعكسها هتاف الجماهير.
image
كما قامت شركة هانكوك للإطارات بتزود هذه الفعالية بعدد مهول من الإطارات نظراً للاستهلاك الشديد لها في هذه الرياضة وكونها الراعي الإقليمي لريد بل كار بارك دريفت. كما زودت شركة أودي أحدث طراز من سياراتها ال "RS5" لتكون سيارة العرض الرئيسية للملكة كونها الراعي المحلي للفغالية. وقد بيّن هذا الاهتمام من القطاع الخاص بهذه الفعالية مدى جاذبيتها للشباب السعودي واهتمامهم بفن الدريفت.
وللمزيد من المعلومات حول البطولة وطريقة الإشتراك، يرجى زيارة www.redbullcpd.com .
الجدير بالذكر أن جولة الدمام ستقام في ٢٦ مايو، وجولة جدة في ٩ يونيو.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  642
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:54 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.