• ×

03:09 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

يقام في الـ29 من شهر صفر القادم .. نادي جازان يضع اللمسات الأخيرة لملتقى الشعر الثالث.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي (متابعات) .
تجري حاليا الاستعدادات في أروقة نادي جازان الأدبي لتنظيم الملتقى الشعري الثالث الذي سيقام خلال الفترة (29 صفر ـ 2ربيع أول 1430) ويركز هذا العام على الخطاب الشعري المعاصر.

وقال المشرف على الملتقى الشعري عضو مجلس إدارة النادي الشاعر حسن الصلهبي إن الملتقى الثالث \\\"يجيء مختلفا هذه المرة حيث سيتجاوز الأول والثاني ليس فقط من حيث رؤيته الشعرية التي تستوعب كل الأجناس والأشكال الشعرية بل أيضا من حيث اتساع آفاقه باتجاه القصيدة الحلم\\\".
وأضاف: في هذا العام سيحضر معظم مبدعي الشعر المعاصرين في المملكة بعد أن كان العام المنصرم محدودا بشعراء جازان ولن يقف الطموح عند أن يكون عربيا أو حتى كونيا في دوراته المقبلة.
وعن المشاركين في الملتقى قال الصلهبي: إن رموز الشعر المعاصرين في المملكة وفي مقدمتهم الشاعران محمد العلي ومحمد الثبيتي ونخبة أخرى من مبدعي الشعر سيشعلون مساءات جازان بوهج الشعر، وفي الجانب النقدي حرصنا على أن نستقطب معظم النقاد الفاعلين والمؤثرين في المشهد الشعري السعودي.
وأضاف المشرف على اللقاء: إننا سنركز من خلال المحور النقدي المزامن للقراءات الشعرية على الخطاب الشعري المعاصر في المملكة من حيث تحولاته وبنيته والتحديات التي قابلها ويقابلها وتمثلاته للموروث ومستقبله, مشددا على أهمية المحور النقدي الذي يأتي مرافقا للقراءات الشعرية.
وقال: ما نطمح إليه هو الوصول لمناطق بكر لم تطأها قدم باحث أو ناقد من قبل.
وعن الاستعدادات للملتقى قال: هناك فريق عمل يواصل اجتماعاته, ونحن الآن في انتظار الدراسات وأوراق العمل التي ستقدم في الملتقى حتى نتمكن من اعتمادها في المحاور الخاصة بها وطباعتها.
ونفى الصلهبي أن تكون بعض الأقلام قد تعمدت تهميش \\\"نجاح\\\" الملتقى الشعري الثاني من خلال بعض الكتابات في الصحافة والإنترنت.
وقال: إن كل من كتب عن الملتقى الثاني يطرح رأيا هو محل احترام وتقدير منا ولا أعتقد أن أحدا يقول بغير نجاح الملتقى وتميزه لأنهم جميعا شاركوا فيه وربما يكون ما ذكر من ضمن طموحاتهم للملتقيات القادمة وهو الهم الذي نحمله ويشترك فيه الجميع.

الجدير بالذكر أن مركز فيفاء الثقافي سوف يشارك هذا المهرجان الكبير وهو حسب علمنا في عمل دؤوب أستعدادا للمشاركة وتقديم ما يليق بأبناء فيفاء لاسيما وان هذه المشاركة تعتبر الأولى له منذ إعتماده وتأسيسه برئاسة الأستاذ/ يحيى عبده الفيفي ونائبه فرحان محمد الفيفي .
وبدورنا نتمنى لنادي جازان الأدبي عامة ومركز فيفاء خاصة النجاح والتوفيق .
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  590
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:09 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.