• ×

10:18 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

أمير جازان يزور محافظة بني مالك ويدشن مشاريع بقيمة إجمالية تزيد عن "500" مليون ريال .

زيارة مماثلة سيقوم بها سمو الأمير في وقت قريب لمركز فيفاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (متابعات) 
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان يوم الإثنين المقبل بزيارة تفقدية لمحافظة الدائر بني مالك وذلك في أطار الجولات التفقدية التي يقوم بها سموه لمختلف محافظات ومراكز المنطقة . وأوضح وكيل أمارة منطقة جازان رئيس لجنة متابعة المشاريع بمجلس المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد السويد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن سموه سيرأس خلال الجولة الجلسة الثالثة من جلسات مجلس المنطقة في دورة انعقاده الثانية للعام المالي 1432/1433هـ والمخصصة لبحث الخدمات والإحتياجات التنموية للمحافظة ويدشن ويضع حجر الأساس للعديد من المشروعات التنموية بمحافظة بني مالك بقيمة أجمالية تزيد عن "500" مليون ريال .
وأشار إلى أن قيمة المشروعات التي سيدشنها سموه بلغت "138" مليون ريال وتشمل مشروعات طريق صدر جورا وطريق الغمرة وطريق آل يحي المجموعة العاشرة وسفلتة وأنارة وأرصفة وتصريف مياه الأمطار وحماية القرى الجبلية من تساقط الصخور وتحسين وتجميل مدخل المحافظة والمستسشفى العام بالدائر مع التجهيز ومبنى مدرسة الداير المتوسطة والثانوية .
وأفاد السويد أن قيمة المشروعات التي سيقوم سمو أمير منطقة جازان بوضع حجر الأساس لها بلغت " 135" مليون ريال وتشمل تعزيز محطة تحويل الداير وإيصال التيار الكهربائي لقرى وادي دفا والأودية المجاورة له ووادي الحياة وإزحات الطرق ومشروع تعزيز وتدعيم الشبكات خلال العام 2011م وإستكمال طريق ال يحي وطريق آل الصهيف وطريق الغربي بجبل الحشر وسكن العاملين بمستشفى بني مالك إضافة لتنفيذ عدة مشروعات تعليمية لعدة مدارس وإنشاء مبنى البلدية والمستودعات وحدائق وتطوير الأسواق الاسبوعية بالمحافظة.
كما سيقوم الأمير محمد بن ناصر خلال الجولة بالوقوف على العديد من المشروعات التي يجري تنفيذها حالياً بالمحافظة في مختلف المجالات التعليمية والبلدية والطرق والمياه والصحة وغيرها بمبلغ " 250" مليون ريال.
وبين أن الزيارة تأتي ضمن الزيارات والجولات التفقدية التي يقوم بها سموه لمختلف محافظات ومراكز المنطقة للوقوف على المشروعات وتلمس إحتياجات الأهالي وتذليل جميع الصعوبات التي قد تعترض عمل المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة بني مالك وغيرها من المحافظات بما يكفل التسريع في تنفيذ المشروعات وفق الخطط والبرامج المعدة لها.
وأشار إلى أن هذه الزيارة لمحافظة بني مالك تهدف إلى بحث الإحتياجات الخاصة بها وأن هناك زيارة مماثلة سيقوم بها سمو أمير المنطقة خلال الفترة القليلة القادمة لمركز فيفا للوقوف على المشروعات والمنفذة والتي تحت التنفيذ والمعتمدة بالمركز وتلمس كل ما يحتاجه الأهالي من مشروعات وخدمات.
وأكد إهتمام وحرص سمو أمير المنطقة على تفقد مختلف المحافظات ومتابعة جميع المشروعات وكل ما يخدم التنمية بالمنطقة من بنية تحتية ستسهم في جذب المستثمرين والزوار ليس فقط بالمناطق الجبيلة بل بمختلف المحافظات والمراكز .
وأشار إلى أن السنوات الأخيرة شهدت تنفيذ العديد من المشروعات في مجالات المستشفيات والتعليم والخدمات البلدية والشقق المفروشة ومراكز الإيواء والتي تعد من أهم المقومات والخدمات التي ينشدها الزائر للمنطقة مطالباً رجال الأعمال بمزيد من الاستثمار في هذا المجال الحيوي والمهم والمتمثل في أنشاء الفنادق والشقق المفروشة بما يلبي احتياجات زوار المنطقة من السكن .
واستعرض الميز النسبة التي تزخر بها منطقة جازان في المجال السياحي والإقتصادي والإستمثاري وما يقوم مجلس التنمية السياحية بتوجيهات من رئيس المجلس سمو أمير المنطقة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية من تطوير لبعض المواقع السياحية بالمنطقة ومنها القرية التراثية بمدينة جيزان التي تم انجاز المرحلة الثانية منها وقلعة الدوسرية بمدينة جيزان وقرية القصار بمحافظة فرسان والفرص الإستثمارية المستهدفة خلال الفترة القادمة في العيون الحارة وعدد من المواقع السياحية بالمنطقة.
وأكد في ختام تصريحه حرص وإهتمام سمو أمير المنطقة على توفير ما يحتاجه أبناء المنطقة بمختلف المحافظات والمراكز ومنها ما يتعلق بتوفير المياه للمحافظات ومراكز القرى الجبلية والتي يوليها سموه إهتماماً بالغاً ومتابعة مستمرة فيما يخص إيصال المياه المحلاة لتلك المحافظات من خلال العمل حالياً على الإستفادة من مياه السدود وتنقيتها السعي ومن خلال مجلس المنطقة وعدم الإعتماد على مصدر وأحد لمياه الشرب بتلك المواقع بتلك المواقع مبيناً أن المديرية العامة للمياه بالمنطقة تقوم حاليا بإعداد الدراسات اللازمة لهذا الغرض وكذا ما تقوم به بقية الجهات من دراسات بما يكفل إيصال الخدمات وفق خطط وبرامج علمية مناسبة والعمل على إيجاد مراكز حضرية تتوفر بها مختلف الخدمات .
بواسطة : faifaonline.net
 6  0  1229
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:18 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.