• ×

07:38 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

التربية تبدأ الترشيح للابتعاث الخارجي والإيفاد الداخلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إبراهيم الفيفي (متابعات) 
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب الترشيح للابتعاث الخارجي والإيفاد الداخلي للعامين المقبلين في خطوة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الوزارة، خصوصا للموفدين والمبتعثين لمرحلة الدكتوراه، وحددت يوم الأربعاء 13رجب آخر موعد لاستقبال الطلبات من الإدارات التعليمية.
ولم تشهد شروط الترشيح تغييرات كبيرة، حيث اشترطت الوزارة للإيفاد الداخلي ألا تقل خدمة المرشح أو المرشحة عن سنتين في العمل الحكومي، يزيد عمر المرشح على 40 عاما، لا يقل التقدير في آخر مؤهل عن جيد، ألا يكون المرشح أو المرشحة طرفا في قضية قيد التحقيق أو صدر بحقه أي حكم تأديبي خلال سنتين، لا يقل تقديره في الأداء الوظيفي عن تقدير جيد جد، لايرفع أي طلب للمرشح إلا بعد استغناء جهة العمل عن المرشح أو المرشحة. كما اشترطت الوزارة ألا تتحمل أي رسوم تتطلبها جهة العمل من الموفد للدراسة بالداخل وألا يرفع ملف المتقدم إلا بعد حصوله على 90 درجة لمرشحي ومرشحات الماجستير و100 لمرشحي ومرشحات الدكتوراه، وفق نقاط المفاضلة. كما تضمن الشروط، أن يكون التخصص المطلوب ضمن التخصصات المطلوبة في الوزارة ويكون مناسبا للوظيفة التي يشغلها على أن يجتاز المرشحون والمرشحون جميع المقابلات.
وفيما يخص الابتعاث الخارجي، زادت الوزراة شرط اجتياز اختبارات التوفل (tofel) لغير خريجي تخصصات اللغة الإنجليزية والمرشحين الذين حصلوا على مؤهلاتهم السابقة من خارج المملكة. وشهدت استمارة الترشيح تغيرا بسيطا عن سابقتها، حيث أضيفت فقرة الإنتاج العلمي والنشاط التربوي وحدد لها عشر نقاط وتشمل الأبحاث التربوية والمقالات العلمية المحكمة والنشرات التربوية وورش العمل على أن تكون جميعا مصدقة من الجهة المشرفة عليها.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  568
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:38 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.