• ×

03:17 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

خادم الحرمين يوجه بإنجاز المشروعات التنموية دون تأخير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (واس) 
وجه خادم الحرمين الشريفين بإنجاز المشروعات التنموية في مختلف مناطق المملكة في الأوقات المحددة لها دون تأخير جاء ذلك في جلسة مجلس الوزراء التي رأسها خادم الحرمين الشريفين بعد ظهر اليوم الاثنين(23/5/2011) ، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة ، أطلع خادم الحرمين الشريفين ، المجلس على فحوى الاتصالين الهاتفيين اللذين تلقاهما من جلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة إسبانيا ، ومن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية المشير محمد حسين طنطاوي.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية ، عقب الجلسة ، أن المجلس استمع بعد ذلك إلى جملة من التقارير عن تطور الأحداث في عدد من الدول العربية وتداعياتها على المنطقة والعالم.
واطلع المجلس على ما صدر عن الاجتماع الاستثنائي لأصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض يوم أمس بشأن المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية وقراره تعليقها لعدم توفر الظروف الملائمة للموافقة عليها.
وأعرب مجلس الوزراء في هذا الصدد عن أمله في أن يتم التوقيع على المبادرة من الأطراف جميعها في أقرب وقت ممكن لضمان تنفيذ الاتفاق وتجاوز الأزمة التي تشهدها الجمهورية اليمنية الشقيقة والوصول إلى توافق شامل يحفظ لها أمنها واستقرارها ووحدتها.
واستنكر المجلس عزم الحكومة الإسرائيلية بناء 1500 وحدة استيطانية في القدس الشرقية وعد ذلك استمرارا للسياسات الإسرائيلية في التنصل من استحقاقات السلام وإغلاقا لجميع الأبواب أمام أية فرصة لاستئناف المفاوضات المتعثرة مع الجانب الفلسطيني ، معبراً عن أمل المملكة في قيام المجتمع الدولي بجهود جادة لاستئناف المفاوضات والتحرك السريع نحو قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967م وعاصمتها القدس وحسب الاتفاقيات الدولية خاصة خطة خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.
وبين خوجة أن المجلس استعرض بعد ذلك عدداً من الموضوعات في الشأن المحلي ، ومن ذلك سير عدد من المشروعات التنموية في مختلف مناطق المملكة ، ووجه الملك المفدى أيده الله بأهمية إنجاز تلك المشروعات في الأوقات المحددة لها دون تأخير ، سائلاً الله جل وعلا أن يجعل فيها الخير للوطن والمواطن .
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية :
أولاً :
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار في شأن طلب الموافقة على ترشيح سبعة أعضاء ( مختارين لذواتهم ) لعضوية مجلس إدارة الهيئة قرر مجلس الوزراء ما يلي:
أولاً - تعيين الأشخاص الآتية أسماؤهم أعضاء في مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ نفاذ هذا القرار وهم :
1ـ الدكتور فهد بن عبدالله السماري .
2ـ الدكتور أحمد بن محمد السيف .
3ـ الدكتور سعد بن محمد مارق .
4ـ المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الصقير .
5ـ الأستاذ عبدالكريم بن أسعد أبو النصر .
6ـ الأستاذ مزيد بن سليمان المزيد .
7ـ الدكتور عبدالخالق بن حمزة السحلي .
ثانياً - إجازة استمرار مدة عضوية الأشخاص المعينين بقرار مجلس الوزراء رقم (124) وتاريخ 29/4/1429هـ حتى تاريخ نفاذ هذا القرار .
ثانياً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير المالية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المغربية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ومشروع البروتوكول المرافق له وذلك في ضوء الصيغتين المرفقتين بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لكل منهما لاستكمال الإجراءات النظامية .
ثالثاً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير المياه والكهرباء - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الياباني في شأن مشروع مذكرة تعاون بين وزارة المياه والكهرباء في المملكة العربية السعودية وكل من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة في اليابان في مجال إدارة المياه ومياه الصرف الصحي والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .
رابعاً :
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، في شأن تشكيل مجلس إدارة المؤسسة قرر مجلس الوزراء ما يلي :
أولاً : تجديد عضوية كل من : الأستاذ عبدالرحمن بن راشد الراشد ممثلاً لأصحاب العمل ، والدكتور سمير بن عبدالعزيز الطبيّب ممثلاً للمشتركين ، في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمدة ثلاث سنوات ، ابتداءً من تاريخ 29/6/1432هـ.
ثانياً : تعيين الآتية أسماؤهم أعضاء في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمدة ثلاث سنوات ، ابتداءً من تاريخ 29/6/1432هـ وهم :
1ـ الدكتور / مفرّج بن سعد الحقباني ممثلاً لوزارة العمل.
2ـ الأستاذ / إبراهيم بن محمد المفلح ممثلاً لوزارة المالية.
3ـ الأستاذ / سعد بن عبدالله المفرّح ممثلاً لوزارة الصحة.
4ـ الأستاذ / ناصر بن محمد السبيعي ممثلاً لأصحاب العمل.
5ـ الأستاذ / موسى بن عمران العمران ممثلاً لأصحاب العمل.
6ـ الدكتور / عبدالرؤوف بن محمد مناع ممثلاً للمشتركين.
7ـ الدكتور / عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر ممثلاً للمشتركين.
خامساً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الكازاخستاني في شأن مشروع اتفاقية بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية ووكالة الفضاء الوطنية بجمهورية كازاخستان للتعاون في استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية ، والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
سادساً :
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة (وزير مفوض) وذلك على النحو التالي :
1ـ تعيين أحمد بن منيف بن أحمد المنيفي على وظيفة (وكيل الإمارة) بالمرتبة الخامسة عشرة في إمارة منطقة الباحة ، وإحالته على التقاعد بتاريخ 1/7/1432هـ.
2ـ تعيين الدكتور حامد بن مالح بن غازي الشمري على وظيفة (وكيل الإمارة) بإمارة منطقة الباحة بالمرتبة الخامسة عشرة بعد شغورها عن شاغلها أحمد المنيفي بتاريخ 1/7/1432هـ.
3ـ تعيين فهد بن عبدالله بن عبدالرحمن العجلان على وظيفة (مدير عام المتابعة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.
4ـ تعيين هشام بن مشعل بن سويلم السويلم على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  554
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:17 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.