• ×

12:58 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

«جازان»: الأمطار تقتل وتصيب 9 أشخاص... وتعزل قرى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي (الحياة) 
تسببت الأمطار التي هطلت على منطقة جازان أول من أمس في وفاة ثلاثة أشخاص، وإصابة ستة آخرين، وعزل قرى، وانهيارات صخرية، وتوقف الحركة المرورية في محافظات عدة.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان النقيب يحيى القحطاني أن الأمطار التي هطلت على المنطقة أمس تسببت في وفاة ثلاثة أشخاص، وإصابة ستة آخرين من بينهم مقيم بطريقة غير نظامية، إذ شهدت بعض أودية المنطقة بعض احتجاز لمركبات استطاع قائديها الخروج منها، في حين استطاع رجال الإنقاذ إخراجها من تلك الأودية فيما جرفت قوة السيول بعض تلك المركبات.

وأضاف: «تلقت عمليات الدفاع المدني بلاغات عن قطع السيول لطرقات الفرعية قرية شمال محافظة صبيا، وتم دعم الفرق المتمركزة في الموقع، ومنع المواطنين من تجاوز الوادي حتى يخف منسوب مجرى الوادي».

وذكر أن الأمطار هطلت أمس محافظة الدائر بني مالك، وفيفا، والعيدابي والريث، والعارضة، والحرث، والخشل، وبيش، جرت على إثرها سيول وادي دهوان، ووادي جازان، وعضد، وقصي، وساع، وشهدان.

من جانبه، نقل مدير الدفاع المدني في منطقة جازان العميد حسن بن علي القفيلي تعازيه لذوي المتوفين.

وقال: «تم إرسال دوريات السلامة على الأودية كافة مع التنبيه على المواطنين والمقيمين في الأودية بعدم الاقتراب من بطون الأودية». وأضاف أن المديرية أكملت التجهيزات كافة لمواجهة الأمطار والسيول، إذ إن جميع الأفراد والضباط من منقذين ومسعفين وغواصين في كامل الاستعداد للانتقال لمواقع الحوادث التي تحدث جراء الأمطار والسيول. وشدد على التعاون معهم واتباع الإرشادات والتعليمات وعدم المخاطرة بالأرواح ودخول الأودية أثناء جريان السيول.

إلى ذلك، تسببت الأمطار التي هطلت أول من أمس على منطقة جازان في سقوط أجزاء من سقف مبنى تابع لمدينة جازان الاقتصادية في محافظة بيش.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان النقيب يحيى القحطاني أنه تبلغت غرفة العمليات عن الحادثة، وانتقلت فرقة الإنقاذ للموقع، واتضح سقوط بعض أجزاء ديكور السقف الداخلي وجزء من السقف الخارجي وسقوط الباب الرئيسي للمبنى، مشيراً إلى أنه لم يصب أحداً في الحادثة، وتم عمل إقرار بعد السماح لأي شخص بالدخول للموقع كإجراء احترازي إلى حين التأكد من سلامة المبنى إنشائياً.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  970
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:58 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.