• ×

10:56 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

"وشمة" في مستشفى فيفاء : بين الحياة و الموت و ضعف التشخيص في ظل غياب الإخصائيين  

طلب من أقاربها الإنتظار حتى صباح اليوم التالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (فيفاء) 
ضمن سلسلة النقص الحاد في الكوادر الطبية بالمنطقة شهدت أروقة مستشفى فيفاء العام واحدة من هذه الحالات بعد أن تدهورت صحة العمة "وشمة الفيفي" مما أستدعى معهُ نقلها إلى مستشفى فيفاء عصر يوم الأحد السادس و العشرين من الشهر الجاري حيث تم استقبالها هناك ثم تحويلها لقسم التنويم دونما إجراءات طبية تحتوي حالتها إذ كانت في غيبوبة و حالة تشنج , فيما حضرّ في هذه الأثناء إلى المستشفى أحد أقاربها(موسى الفيفي) الذي إلتقى الطبيب المناوب آنذاك .. و بادرهُ السؤال عن المريضة(وشمة) حيث أجابهُ بانهُ يتوقع : أن لديها جلطة أو نزيف بالمخ !! .
و في خضم الصدمة التي تفاجئ بها المواطن بادر بسؤال المناوب عن ماهية الإجراءات التي سيتبعونها في حالتها .. إلا أن المناوب فاجئهُ بقولهِ أنه "لن يتم إتخاذ أي إجراء للمريضة إلا صباح اليوم التالي مع بداية الدوام ، إلا أن هذا لم يقنع المواطن الذي سأله عن مدى امكانية إستدعاء الأخصائي نظراً لحالتها الحرجة .. و فاجأه المناوب بقولهِ : وهل يوجد لدينا أخصائي ؟ .. بل إنتظارنا للغد من أجل فني الإشاعات ليس إلا .

بدورهِ طلب المواطن من المستشفى تحويل مريضتهِ لأحد المستشفيات التي يمكن أن يجد فيها أخصائياً يتابع حالة العمة "وشمة" فكان الجواب الصاعقة بأن الحالة و عمر المريضة لا تستدعي التحويل , هنا وأمام هذا الوضع تساءل أقارب المريضة عن دور إدارة المستشفى نحو المطالبة بتوفير أخصائيين لإحتواء الحالات الحرجة و المعقدة , و عن مسؤولية تطور اي مضاعفات خلال فترة الإنتظار لليوم التالي .

يُذكر أنّ أقارب المريضة باتوا في وضع نفسي صعب منتظرين ما ستؤول إليه حالة المريضة خلال ساعات إنتظار دوام إدارة المستشفى و الطاقم الطبي و التي ستتجاوز أكثر من خمس عشرة ساعة منذ دخول المريضة للمستشفى .
هذا وستسعى الصحيفة لمتابعة حالة المريضة في الغد وطريقة إحتواء حالتها من قبل الإدارة والأطباء و نسأل الله تعالى ان يشفيها ويمد بعمرها و إنا لله وإنا إليه راجعون .

تحديث الساعة التساعة صباحاً ( 9،00 ) ــ إلى هذه الساعة وأياً من الطبيب أو فني الأشعة لم يتعامل مع الحالة
بواسطة : faifaonline.net
 32  0  2261
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:56 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.