• ×

10:58 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

أكد أن هناك 100 شخص ربما يبقون ما بين ثلاثة إلى أربعة أشهر

المتحدث الأمني: برنامج المناصحة يمثل المرحلة الأخيرة لإطلاق سراح الموقوفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (متابعات) 
واس الرياض: أوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن برنامج مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية يمثل المرحلة الإجرائية الأخيرة لإطلاق سراح الموقوفين لدى الجهات الأمنية بصفة نهائية أو بصفة مشروطة.

وقال التركي: إنه يستثنى من ذلك الحالات التي تقرر اللجنة الشرعية عدم حاجتها للبرنامج قبل إطلاق سراحهم، مؤكداً أن المركز حرص على الإعلان دورياً عن إعداد المستفيدين الذين يتم إطلاق سراحهم بعد استكمالهم لبرنامج الرعاية.

وبيَّن اللواء التركي في تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون السعودي أن المركز أطلق 22 مستفيداً، وقبل ذلك أطلق أربع مجموعات، وبخصوص انضمام 100 موقوف لبرنامج الرعاية فقد صدرت قرارات بالإفراج عنهم بعد استفادتهم من برنامج الرعاية في أوقات متفاوتة.

وأشار إلى أن موعد الإفراج عن بقية الدفعات مربوط بمدى الاستفادة من برنامج الرعاية حتى تتحقق الفائدة المرجوة، مؤكداً وجود 100 شخص ربما يبقون ما بين ثلاثة أشهر إلى أربعة أشهر، وعقب التأكد من استفادتهم من البرنامج سيتم إطلاق سراحهم بعد اكتمال الشروط النظامية.

كما أكد المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية أنه تم خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إطلاق سراح 184 شخصاً وإطلاق أربع مجموعات من المركز، وفي المجموعة الأولى أطلق 36 مستفيداً وفي المجموعة الأخيرة أطلق 22 مستفيداً، وجاء إطلاقهم بعد الإعلان الذي تم في شهر ربيع الثاني الماضي، وهناك مجموعة سيتم إطلاقهم الشهر المقبل.

وبيَّن التركي أن المركز يقوم بالتواصل مع المستفيدين من برنامج الرعاية، ويخضعون لبرنامج رعاية لاحقة، والرعاية اللاحقة مهمة جداً للمستفيدين ويقوم عليها أخصائي المركز.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  638
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:58 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.