• ×

01:26 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

الأمير فيصل بن خالد ...حدودنا الجنوبية مع اليمن مطمئنة جداً

بتوجيه من النائب الثاني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالرحمن الفيفي ( الجزيرة) 
وصف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بأن الأوضاع على الشريط الحدودي والتي تربط السعودية مع الجمهورية اليمنية مطمئنة جدا ومؤمنه بشكل عام ومن جهة منطقة عسير بشكل خاص، مؤكداً سموه بعد أن وقف أمس الاثنين على الشريط الحدودي وزار قطاع حرس الحدود بظهران الجنوب «الحمد لله وجدت الاستعداد التام لأي طارئ ووجدت الحماس والتضحية وهذا ليس بغريب على أبناء المملكة العربية السعودية ولا على رجال حرس الحدود خصوصا، هؤلاء الرجال الذين هم على الخط الأول رجال المهمات الصعبة؛ كما نشاهد لأنهم في هذه الجبال وهذه الأودية الصعبه».

وأشار أمير عسير: «أتيت اليوم بتوجيه مباشر من سمو سيدي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز لنقل تحيات وفخر واعتزاز القيادة لهؤلاء الرجال الأشاوس المرابطين في هذه الحدود الهامة جدا وهم رجال حرس الحدود».

وأضاف سموه قائلا: «نحن نعلم الآن ما يحدث في اليمن من اضطرابات وندعو بأن تستقر أوضاع الشعب اليمني الشقيق وأن يكتب الله ما هو صالح لهم».

مؤكدا الأمير فيصل بن خالد أن المملكة العربية السعودية في خير وسلامة وأن الأمن سوف يستمر فيه ما دام القائد عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سلطان بن عبدالعزيز ومدام النائب الثاني رجل الأمن الأول نايف بن عبدالعزيز.

وقد كان في استقبال أمير عسير لدى وصوله وكيل أمارة منطقة عسير المساعد للشؤون الأمنية الدكتور إبراهيم الدريبي ومحافظ ظهران الجنوب حمود محمد النايف وقائد حرس الحدود بمنطقة عسير العميد محيا بن عطا الله العتيبي وقائد قطاع حرس الحدود بمحافظة ظهران الجنوب العقيد سعيد بن محمد المهجري والقيادات الأمنية بالمحافظة.

وتفقد أمير عسير عددا من المواقع الحدودية على الشريط الحدودي مع الجمهورية اليمنية عبر الطريق الحدودي ابتداء بمركز الصحن وشاهد سموه عمليات القص والتهذيب للجبال ثم انتقل سموه إلى مركز أسعر وأطلع على المهبط وصولا لرقابة ضبعه واستمع لشرح مفصل عن التجهيزات المختلفة.

عقب ذلك التقى الأمير فيصل بن خالد بمنسوبي قطاع حرس الحدود بظهران الجنوب بمقر القيادة وأقيم حفل خطابي، قدم خلاله قائد حرس الحدود بالمنطقة العميد محيا بن عطا الله العتيبي شكره لأمير عسير على وقوفه بين منسوبي سلاح الحدود بالمحافظة وتفقده أحوالهم ونقل تحايا القيادة لهم مؤكدا أن ذلك سيكون له الأثر البالغ في نفوسهم.

رافعا المحيا أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة منسوبي حرس الحدود بمنطقة عسير التهاني والتبريكات بمناسبة مرور الذكرى السادسة لخادم الحرمين الشريفين أيده الله، مجددين الولاء والسمع والطاعة للقيادة الرشيدة.

بعد ذلك ارتجل أمير عسير كلمة أكد فيها أن المملكة محمية بحماية الله ثم بتضحية الرجال المخلصين وأنها لن تمس وفيها رجال مخلصون مبديا اعتزازه بما شاهده من تجهيزات وروح الأبطال الوطنية العالية داعيا الله أن يديم على هذا البلاد أمنها ورخاءها وأن يدحر كيد المعتدين.

وكان أمير عسير قد اطلع على نماذج من تجهيزات حرس الحدود بالمحافظة.

image

image
image
بواسطة : faifaonline.net
 3  0  1426
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:26 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.