• ×

05:37 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

رئاسة الأرصاد تحذر من صقيع قادم يجتاح المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مرزوق الفيفي ـ واس ـ

أوضحت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يوم 22 ديسمبر 2008م الموافق 24 ذي الحجة هو بداية دخول فصل الشتاء مناخياً على مناطق المملكة.

وأوضحت الرئاسة أن هذا الفصل سيشهد أجواء باردة في مجملها خلال الفترة القادمة حيث من المتوقع بمشيئة الله أن تتدنى درجات الحرارة في المناطق الشمالية إلى ما دون الصفر، كما تشمل موجات البرد المنطقة الوسطى والشرقية وكذلك المنطقة الغربية بالإضافة إلى الأجواء الباردة المعتادة التي تشهدها المرتفعات الجبلية بالمناطق الجنوبية في فرصة لهطول أمطار متوسطة.

وبينت الرئاسة في بيان أصدرته أمس أن المملكة تتعرض في مثل هذه الأيام من كل عام إلى تدفق هواء بارد قادم من سيبيريا يساهم إلى حد كبير في تدني درجات الحرارة وتكون الصقيع على بعض المناطق خاصة الشمالية والمناطق الوسطى، وتتوقع الرئاسة أن تعيش معظم مناطق المملكة الأجواء الباردة خلال الفترة القادمة.

ولفتت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة انتباه عموم المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر والانتباه بالإرشادات المعلنة من قبل الجهات المعنية لتلافي أي عوارض أو حوادث من جراء موجات البرد أو الأمطار لا قدر الله.

وأكدت الرئاسة أنها سوف تستمر في أداء تقاريرها اليومية ومتابعة الأجواء خلال الأربع والعشرين ساعة من خلال مراكزها في جميع أنحاء المملكة وتحليلها للظواهر الجوية.

وتدعو الجميع إلى الاستفادة من وسائل الاتصال المعلنة لمعرفة حالة الطقس إما عن طريق التقارير الإعلامية اليومية أو الرقم المجاني (988) الذي يقدم معلومات متكاملة لجميع مدن المملكة أو عبر موقعها الإلكتروني أو الرسائل القصيرة للهاتف المحمول المتعلقة بتقارير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
بواسطة : faifaonline.net
 0  0  858
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:37 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.