• ×

08:08 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

المؤسسة على أبواب مرحلة جديدة بوجود مشاريع ضخمة تبلغ تكلفتها 40 مليار ريال سعودي

الشريف خلال حفل تخريج المهندسين والفنيين بالجبيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة فيفاء (الرياض) 
احتفلت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بمركز التدريب التابع للمؤسسة في محطات التحلية بالجبيل اليوم ,بتخريج الدورتين التأهيليتين"21" للمهندسين و"40" للمشغلين والمساعدين الفنيين ,بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة فهد بن فهيد الشريف وعدد من المسئولين في الجهات الحكومية والشركات .
وبدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم . ثم ألقى المهندس حاتم الرفاعي كلمة نيابة عن زملائه الخريجين شكر فيها إدارة ومدربي مركز التدريب , موضحا أن برامج التطوير ورفع الكفاءات قامت حتى الآن بتقديم 117 برنامجا متخصصاً في مجالات الإدارة والحاسب الآلي والمستودعات واللغة الانجليزية والسلامة والإطفاء واستفاد منها 1395موظفاً.

وبين الرفاعي أن المركز بدأ في تنفيذ الخطة الإستراتيجية وإعادة الهيكلة ,حيث بدأ خلال هذا العام بمشروع التشغيل الاستثماري من خلال تحديد برامج تدريبية موجهة للقطاعات العامة والخاصة حسب الاحتياجات والمتطلبات التدريبية لتلك الجهات.

ثم ألقى نائب المحافظ للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله آل الشيخ ,كلمة أوضح فيها أن المركز يقدم اليوم مجموعة من الشباب الذين يضعون أقدامهم على أبواب مستقبل زاهر يساهمون في تشغيل وأستمرارية المؤسسة.
وأشار إلى أن المركز نفذ عبر مسيرته منذ تأسيسه عام 1402هـ حتى عام 1432 "21" دورة تأهيلية للمهندسين وبلغ عدد خريجوها "794" خريجا كما نفذ في نفس الفترة "40" دورة تأهيلية للمشغلين ومساعدي الفنيين ,وبلغ عدد خريجوها "4067"خريجا كما نفذ على صعيد البرامج التطويرية منذ العام 1992م إلى منتصف العام 2011م "3103" برنامجاً تدريبياً وبلغت الفرص التدريبية في"30857" فرصة تدريبية .

وبين آل الشيخ أنه امتداداً لخطة تدريب جميع العاملين في المؤسسة فقد تم إطلاق برنامج "ريادة "الذي يشمل جميع العاملين بالمؤسسة كما أقيم عدداً من البرامج المتخصصة التي تستهدف فئات معينة من العاملين.

بعد ذلك ألقى معالي محافظ المؤسسة كلمة هنأ فيها الخريجين بمناسبة تخرجهم ونجاحهم وإجتيازهم مرحلة التدريب والتأهيل بكفاءة , مبينا أن المؤسسة باتت على أبواب مرحلة جديدة بوجود مشاريع ضخمة تبلغ تكلفتها تقريبا 40 مليار ريال سعودي مثل مشروع رأس الزور وينبع ومشاريع خطوط الأنابيب التابعة لها.

ولفت معاليه الإنتباه إلى أن المؤسسة تقدمت لوزارة العمل بإدراج المؤسسة للانضمام ضمن برنامج السعودة لم تمثله المؤسسة من دور ريادي في خدمة أبناء الوطن ولم تملكه من قدرات وإمكانيات تدريبية على مستوى عال.
واختتم الحفل بتسليم معاليه الشهادات للخريجين.


بواسطة : faifaonline.net
 0  0  860
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:08 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.