• ×

04:51 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

التربية تحدد 4 تواريخ لإجازات المعلمين والمعلمات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مرزوق الفيفي (متابعات) 
أكدت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بالتقويم الدراسي الذي حددته لإجازات المعلمين والمعلمات لهذا العام من خلال أربع فترات متتالية.
وكان معلمو الصف الأول الابتدائي بدؤوا إجازاتهم اعتبارا من الأربعاء الماضي على أن تبدأ إجازة معلمي الصفين الثالث والرابع الأربعاء المقبل 13 رجب الجاري، فيما تبدأ إجازة بقية معلمي الصفوف العليا والمرحلة المتوسطة الأربعاء ما بعد القادم الموافق 20 رجب, وتبدأ إجازة بقية الأسرة التعليمية في 12 شعبان المقبل.
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور سعد آل فهيد لـ "الوطن" هذه المواعيد التي اعتمدتها الوزارة والتي من خلالها يتميز المعلمون المتميزون والآخرون غير المبالين بالأنظمة واللوائح, موضحا أن هذه التواريخ كلها فقط للمعلمين الحاصلين على درجة 90 فأعلى في استمارة "الحوافز"، التي يقوم بتعبئتها مدير المدرسة فيما يبقى المعلم الحاصل على أقل من 90 في مدرسته إلى تاريخ 12 شعبان المقبل كفترة رابعة وكنوع من العقوبة الإدارية التي تقع عليه نظير تغيبه الملحوظ طوال العام الدراسي أو تأخره المستمر.
ورفض آل فهيد التعليق نهائيا على سبب إبقاء مدير المدرسة ووكيلها إلى 12 شعبان في حين يخرج المعلمون قبلهم بأكثر من 20 يوما، مؤكدا أنه لا علم لديه بحيثيات الموضوع.
وكان إبقاء المديرين والوكلاء حتى 12 شعبان أثار لغطا كبيرا بين التربويين حتى إن البعض ردد "هذا جزاء من يقبل بإدارة المدارس"، التي لا تفرق ماديا بينها وبين التدريس.
يذكر أن إجازة طلاب المتوسطة والثانوية ستنطلق بنهاية الأربعاء ما بعد القادم الموافق 20 رجب، وستكون عدد أيام الإجازة للطلاب 82 يوما، فيما لا تتعدى إجازة المعلمين الرسمية غير الحاصلين على حوافز 55 يوما فقط حيث سيعودون بتاريخ 17 شوال المقبل.
بواسطة : faifaonline.net
 8  0  1113
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:51 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.