• ×

11:18 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

بعد تفويض أمير جازان له للتفاوض مع الخاطفين شيخ آل يحيى يلتقي المختطف المالكي في قرية الحوطي اليمنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حسن الفيفي (متابعات)
التقى شيخ قبيلة آل يحيى الشيخ سلمان بن حسين اليحيوي المختطف السعودي جبران بن حسن المالكي وعددا من الخاطفين من الجنسية اليمنية مساء أول من أمس بعد أن رافقه اثنان من قبيلة آل يحيى ومكثوا قرابة 3 ساعات مع الشاب المختطف وكذلك مع الخاطفين في قرية الحوطي اليمنية.
وأوضح اليحيوي أن هؤلاء الخاطفين كانوا مصرين على موقفهم من قضية الخطف ومطالبين بدفع الفدية المطلوبة البالغة ثلاثة ملايين ونصف مقابل دين للخاطفين لدى أحد أقارب المخطوف.
وأوضح اليحيوي أنه تلقى توجيها منذ أسبوع من أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز ومن محافظ الدائر بمتابعة قضية الشاب جبران المالكي المخطوف والموجود بإحدى القرى الجبلية اليمنية الواقعة بالقرب من الحدود السعودية.
وأضاف اليحيوي أنه كان على اتصالات دائمة مع شيخ بن خولي في اليمن متعب بن ناجع وشيخ قبيلة جلحا في اليمن علي بن يحيى حسين طالبا منهما التدخل حسب الأعراف القبلية في حل مثل هذه المشاكل القبلية الحدودية لكن جميع المحاولات لم تنجح ما بين الشيخين اليمنيين والخاطفين في إرجاع المخطوف جبران المالكي إلى دياره وأهله في السعودية.
وأشار اليحيوي إلى أنه سيستمر في المحاولات مع المشايخ في اليمن للتوصل إلى نتيجة إيجابية في تخليص المخطوف من قبضة الخاطفين وإعادته إلى أسرته في السعودية، مشيرا إلى وقوف شيخ قبيلة عثوان أحمد بن سالم عثواني وشيخ قبيلة آل سلمى من القبائل السعودية الحدودية مع اليمن سليمان بن سالم حسن وأنه سيكرر مقابلاته مع المشايخ في اليمن.
وأضاف أنه في حالة فشل كل المحاولات في فك المخطوف من أيدي الخاطفين سيقوم بإبلاغ أمير منطقة جازان والمسؤولين بذلك حتى تكون هناك حلول أخرى لإنهاء قضية المخطوف جبران بن حسن المالكي الذي مضى على خطفه أكثر من ثلاثة أسابيع.
بواسطة : faifaonline.net
 1  0  983
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:18 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.