• ×

12:49 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

مصدر مسؤول بوزارة المالية : صرف الدفعة الثانية من بدل غلاء المعيشة و العلاوات السنوية في محرم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حسن الفيفي (متابعات)
أكد مصدر مسؤول بوزارة المالية أن جميع الوزارات والهيئات والقطاعات العسكرية ومصلحة معاشات التقاعد بدأت في إعداد مسيرات رواتب شهر محرم المقبل متضمنة زيادة مقدارها 5% من أصل الراتب كبدل غلاء معيشة تراكمي في سنته الثانية وسيحصل كل موظف من المدنيين والعسكريين والمتقاعدين على ما مقداره 10% بدل غلاء معيشة من أصل الراتب. وقال إن البدل سيصرف لأكثر من مليوني موظف وموظفة في القطاعين المدني والعسكري وأكثر من 670 ألف متقاعد ومتقاعدة، مؤكدا ان الزيادة خلال ثلاث سنوات ستصل إلى 15% وسيكلف خزينة الدولة 60 مليار ريال.
من جهته أكد مصدر بوزارة الخدمة المدنية أن راتب شهر محرم سيتضمن أيضا العلاوة السنوية المستحقة لجميع الموظفين المدنيين شريطة عدم تجاوزه إلى نهاية مربوط السلم وحصولهم على تقدير أداء وظيفي أقل من مقبول.
يذكر أن خادم الحرمين الشريفين كان قد وجَّه في التاسع عشر من محرم الماضي بصرف بدل غلاء لموظفي ومستخدمي ومتقاعدي الدولة بنسبة 5% لمدة 3 سنوات، إلى جانب عدة توجيهات أخرى لموجهة الغلاء تتضمن زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي 10% وتحمل الدولة 50% من رسوم جوازات السفر ورخص السير ونقل الملكية وتجديد رخص الإقامة للعمالة المنزلية لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى استمرار دعم السلع الأساسية للتخفيف من حدة ارتفاع أسعارها ومراجعة ذلك بعد ثلاث سنوات، ومنع أي نوع من الممارسات الاحتكارية وتفعيل الدور الرقابي والتوعوي لجمعية حماية المستهلك.. وغيرها من القرارات التي استهدفت في المقام الأول مواجهة الغلاء المعيشي للمواطنين.
بواسطة : faifaonline.net
 2  0  676
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:49 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.