مقالات

المجلس البلدي بفيفاء .. مرة أخرى!

بقلم . عبدالله بن يحيى مريع الفيفي

========================

البعض يأخذ علي تكرار الكتابة عن المجلس البلدي ولكن سآخذ هذا الإعتراض من باب أن الظرب في الميت حرام ولكن كيف لنا أن نكل أو نمل من التحدث والكتابة عن هذه الجهة وهي الوحيدة التي عرفنا من خلالها معنى الانتخابات ومارسنا هذا الحق الشعبي المهم آملين في أن يرتفع السقف لشون أخرى .
وفيما يخص مجلسنا البلدي الذي نصبنا من خلاله أبنائنا كمنابر لنا للمطالبة من خلاله بما نراه حق لنا في التنمية أسوة ببقية المناطق .
وسبب كتابتي مرة اخرى عن المجلس البلدي أنني كنت في زيارة لمدينة رابغ على بعد اكثر من ( 150 كيلو ) شمال محافظة جدة حيث وجدتها مدينة ذات تنظيم ومشاريع بلدية كبيرة تشعرك بالفخر إلا أني عدت وتساءلت ماهي أهميتها الأستراتيجية فوجدت أنه بحكم قربها من جدة فقدت مكانة كبيرة نظراً لإحتواء جده على كل المقومات التي تغنيك عن الذهاب لرابغ .
وما لفت نظري وآلم قلبي وجود لوحات في أماكن عدة من رابغ مكتوب عليها ( لقاءات الأهالي والمجلس البلدي يوم الأربعاء من كل أسبوع ) هنا عرفت أحد أسباب نهظة وتطور رابغ وعند التفكير في بلدتي فيفاء بما لها من أهمية إستراتيجية وسياحية وبما تحتوية من هامات إجتماعية أصبت بالهم والحسرة على حالها وحال مجلسها المكبل أولئك الأخوة الذين تواصينا وتداعينا للتصويت لهم ليمثلونا ويصدحون بصوت حقوقنا ويلتقوا بنا من وقت لآخر للسماع لنا وإحاطتنا بإنجازاتهم فنحن مرجعيتهم وليست البلدية .
وإذا بهم يخيبوا آمالنا ويضعوا أنفسهم حماة ودروع على أسوار البلدية من كل لائمة تاتي من المواطن الفيفي .
لذا أقول سنستمر في ظرباتنا عساهم يفيقوا من سباتهم للسماع لنا والدفاع عن حقوقنا وعسانا في القريب العاجل نجد لوحات في طرقات فيفاء مكتوب عليها ( لقاءات الأهالي والمجلس البلدي كل شهر او شهرين ) حيث سنطمأن بانهم ما زالو شركائنا وصوتنا النزيه

عبدالله يحي مريع
07/05/1434هـــ

الوسوم

‫8 تعليقات

  1. المجلس البلدي حتى لوكتبوا ١٠٠لوحه ويجتمعون كل يوم ما يقدرون  يعملون حاجه والمشاريع والميزانيه لدى البلديه والبلديه ينفذون مايريدون اسأل مجرب انا اعيش في منطقه كبيره عدد سكانها ١٢٠ الف نسمه واجتمع بنا رئيس المجلس البلدي واقام هذا الرئيس لناعشاء في قاعه كبيره واستلم طلباتنا  التي تخص تصريف السيول وانارة الشارع الرئيسي لهذه المدينه وبعض الطلبات الاخرى وتناولنا طعام العشاء ونشر هذا الاجتماع في الجرائد وستبشرنا خير و بعدها اجتموا عدت مرات  ولكن للاسف لنا اربع سنوات ولم ينفذ شي حتى الان والمجالس البلديه قد يسمع منهم بعض المرات {واما رابغ بها جامعة الملك عبدالله والمدينه الاقتصاديه } والحمدلله شوارع فيفاء مضاءه والان ابتدو يوسعون في الطريق  و المجلس البلدي ما بي قصر ونتمنالهم التوفيق

  2. شكرًا لك أخي احمد
    وثقتك أتشرف بها
    وأنا خارج منطقة جازان ولدي اهتماماتي وطموحاتي
    اخواني وكلكم راع ومسئول عن رعيته)
    أنا كنت متواصل مع مجموعة من أعضاء المجلس قبل وبعد لعرض الأفكار ومناقشة كل ما من شأنه ان يخدم المواطن واعتقد انهم قد وقعو في فخ المجلس البلدي اكتشفو الفرق بين الخروج والدخول من المجلس
    اذا رغب الجميع في أي استشاره سواء للمصلحة أو على المستوى الشخصي أنا جاهز

    (((( وكما قيل زمار الحي لا يطرب )))
    كماقيلً

  3. استاذي عبدالله مريع
    ما اروع مواضيعك وهي تنقلنا للحقيقه دون نقصان
    وما اجمل الكاتب وهو يحمل هموم الارض والانسان في فيفاء
    طبيعه الارض الوعره ومشاكل المواطن مع الامطار لو ينقفل الخط لا سمح الله ولديه مريض
    وامور كثيره لو ذكرت لما استطاع المجلس البلدي تطويرها ومتابعتها
    استاذي واخواني المتابعين لهذه الصحيفه
    هناك كوادر عمليه متميزه نالت طوال بقائها في الاداء الوظيفي شهادات الشكر والتقدير
    اقتراح لابناء فيفاء
    لما ذا لا يرشحون المحندس حسن ونكون اول من ينتخب صاحب الاختصاص
    فهو مهندس والمجلس البلدي يحتاج الى من يدرك معناه ويتفهم احتياجات المنطقه ويستطيح نقاش البلديه واصحاب الاختصاص
    اما نرشح من خارج الاختصاص فاتوقع اننا سنظل على حالنا
    الى قيام الساعه
    ايضا هناك امر اخر وهو عنصريتنا القبيله مهما انكرها الاخرون تظهر وتفظل على مصالح تطوير فيفاء
    استاذي دوما تنقلنا في مواضيعك للغيره الحقيقيه على مصالح فيفاء
    لنتابع كل موضوع من مواضيعك يجني ثماره ويجعل المسؤلين يتابعون كل ما من شانه تطوير المنطقه وتلافي الملاحظات التي توردها في مواضيعك
    كل الشكر لك كاتبنا العزيز والشكر موصول لصحيفه فيفاء اون لاين وكوادرها الاعلاميه المتميزه مع حلتها الجديده وثوبها الراقي الذي تكتسي به كل عام لتعيش عصر التطور الاعلامي اولا باول

  4. اولا:اريد من كل من يكتب او يبدي رأيه في اي مسألة كانت……… وخاصة في بلديتنا الحاليه وليست البلدية الفائت زمنها ولا اعادها الله تلك الحقبه ان يراقب الله ولا يقول ما لا يعلم فإنه مسؤول عما يكتب في الدنيا و الاخره
    ثانيا:تكتب يا أخي عبدالله كلمة الظرب في الميت حرام هكذا ( الضرب في الميت حرام)
    أسأل الله لنا ولكم التوقيق

  5. اشكر الأخ عبدالله مريع على اهتماماته ومداخلاته المميزه
    وأقول
    ١- قبل أن نعتب على المجلس البلدي ونتهمه بضعفه وقل حيلته يجب ان نسأل انفسنا ماهي ثقافتهم التنموية التي بخلو بها على من رشحهم واذا ثبت ان لديهم شئ من هذا ولم يستخدمو.صلا حياتهم في المجلس البلدي فسوف يكون ذلك من ضمن الأعمال التي تكتب عليهم ويحاسبهم الله عليها قبل مرشيحهم لكونهم مؤتمنون على مصالح الناس وموكلين منهم ومن ولاة الأمر فضلا عن الأجر البسيط المستلم مقابل هذا العمل .
    وإذا ثبت غير ذلك ونحن من رشحناهم أرى انهم قد قامو بالواجب حسب قدراتهم وامكاناتهم (( لا يكلف الله نفسا إلا سعها)) ويمكن للمواطنين طلب حل المجلس فورا ومراجعة صاحب الصلا حية سمو الأمير الدكتور منصور .
    ٢- إذا ثبت ان ثقافتهم لا تمكنهم من نقاش الأمور الفنية المرتبطة بجوانب التنمية فذلك يعني مشكلة كبيرة لسعادة رئيس البلدية لعدم تفهمهم أو فهمهم لما يناقش فنيا وذلك لكون اغلب الجوانب الفنية والمالية بما فيها من انظمة تعتبر ثقافة جديدة يكتسبونها أو يوكلون القرارات المرتبطة بها إلى رئيس البلدية ويصبحون عبئ. عليه ويلتزم الصمت كلا الطرفين .
    ٣- إذا كان تقصير المجلس البلدي أو البلدية فمن يرفع بذلك إلى ولاة أمرنا حفظهم الله لا شك انه المواطن – اللذي رشحهم – ولا اعتقد أن احد من اعضاء المجلس اجبر مواطن على ان يرشحه
    هذا مجهودك وفكرك ايها المواطن ولأجلكم أمر ولاة الأمر حفظهم الله بتذليل جميع الصعوبات ولم يبخلو بشيء هدفهم راحة المواطن ورفاهيته وإذا كان المواطن نائم فسوف ينام كل شئ [email protected]

  6. المجلس البلدي بفيفاء لم يقصر . ولكن هم ينتهجون المثل الذي يقول ( استعينوا على قضاء حوايجكم بالكتمان ) يعني انهم يسيرون بخطى حثيثه في تطوير المنطقه ولكن على الصامت …. الله يوفق الجميع والله يعين المواطنين ويخلف الله على المنطقه بخير

  7. ماهو المجلس البلدي ؟؟؟
    هل لدينا في فيفاء مجلس بلدي ؟؟؟
    أذا كانت الأجابة ب(نعم) من هو رئيس المجلس البلدي ؟؟؟
    عزيزي (ajax) لا تتطبل للمسؤولين فيفاء على حالها لن تتغير الا أذا قامت الساعة

    تحياتي للمجلس البلدي وأخص بالتحية خارج الدوام ;-)

  8. حفظ الله رئيس المجلس البلدي وطال في عمره وكثر الله من امثاله …. والله انا البلديه تغيرت من يوم مسك المجلس البلدي الخطوط توسعت كم لها وهي على حال واحد منذ 40 سنه ….
    لماذا لا نقول للمحسن احسنت وللمسيئ ………؟

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: