مقالات

قد يكون بعيداً عن مسامعي لكنّهُ ليس بعيداً عن قلبِي .. “

أحمد عبد الله الفيفي

الله أكبر .. الله أكبر ..

عندما تتردّد تلك الكلمات الربانية في اليوم خمس مرات فقلبي يتقطع شوقاً لسماعها وترديدها ، نداءٌ افتقدته كثيراً وازددت شوقاً إلى أن أسمع صداه يجول تلك الطّرقات وشتّى الأركان ، كي استشعره مردّداً خلفه ناهلاً من تِلك الكنوز العظيمة من الله عزّ وجل .

الأذان ..

بغيابه اشتدّ جوعي وزاد افتقادي إلى سماعه ، ليتخالط تغاريده الرّوحانية مع بعضها ، ولتضجّ بهِ كل ذرّةٍ من جسدي وتستجيب له كلّ جوارحي وليروي عطش كل خليّة من كياني..

الغُربة ..

كم هي مؤملة حقاً  بل ومتعبة تلك الغربة ،  ليس لأننا نبعدُ عن ذوينا أو ممن نُحب  بل لبعدنا عن سماع ذلك النداء وتلبيته .. الله أكبر .. الله أكبر .

بلاد الحُريّة ..

تلك التي تدعو نفسها بـ “بلاد التقدّم و الحرية ” وهي لا ترضى بنداءٍ يرفع من مِئذنة , بينما الكنائس والطوائف وطقوس الديانات الاخرى فلها جلّ الاحترام وكامل الحقّ،  مُفسحٌ لها المجال بأن تُمارس ما أرادت من شعيرة مهما كانت مُزعجة للبعض ! الغربة حقّاً هي عندما لا تجد المكان الذي تقيم فيه شعائر دينك ، وتفتقد ذلك الصّوت الذي يُذكّرك بحلولها ..

تساؤلات ..

 هل بوصولك إلى  تلك البلاد يجعلك قاطعاً اتصالك بربّ الأرباب ومسبب الأسباب ؟

وهل بضنك أنه عندما تخطوا خطواتك لفعل الحرام وشرب المسكرات والانسلاخ من عاداتك وتقاليدك باتباعك الأعمى ثقافة تحسد عليها ؟

اعلم بأن تلك هي التّعاسة الحق فلا تغركم أنفسكم وتتكبروا عن الحق فأنتم لا تمثلون أنفسكم، بل تمثلون دين ومجتمع بأكمله فكونوا ذا قدوة  حسنة ، فهُنالك من يبني لعودتكم الآمال فلا تخيبوا آمالهم .

ختاماً ..

أسأل الله – تبارك وتعالى – أن يمن علينا بالاستقامة على الكتاب والسنة، ونسأله أن يعيننا على طاعته ورضاه ، وأن يختم لنا بأن لا إله إلا الله محمد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

@Al_faifi_Ahmed للتواصل

‫6 تعليقات

  1. الله يوفقك أخي الغالي لقد إشتقنا إليك بكثر إشتياقك إلي سماعك لصوت الحق ….
    لكن أسأل الله العلي العظيم القادر على كل شئ أن يوفقك وييسر لك إمورك ويعينك على هم الغربه وتعود إلى أرض الوطن سالماً معافاً حاملاً الشهادات العليا رافعاً رأسك ورؤسنا وقبيلتك ووطنك..

  2. Great article very has hit you in the chord and talked you about a real event feel all went to Western countries and questions are at the heart; It actually painful that we see those bashful she in her country found in the West the opposite, as well as youth and thank Ahmed

  3. كلمات في صميم ❤

    احساس قوي في تعبير بالكلمات

    اسال الله لعلي القدير ان الله يوفقك ييسر امرك ي صديقي احمد

    عسي ربي يردك لنا سالما

    اخوك معجب العنزي

  4. كلمات معبرهـ ولها ونين وحنين للبلاد الإسلاميه ..
    سلمت أناملگ على ماخطيته بقلبك وليس قلمك ..

    ترجع سالم غانم ورافع راسنا بشهادتگ ..

    الله يوفقكك اخي وحبيبي وصديقي أحمد ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: