أخبار فيفاء

بالصور .. المكتب التعاوني بفيفاء ينفذ برنامج ملتقى الجالية اليمنية

yamania_faifa (36)

نفذ المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بفيفاء يوم أمس في ملعب الجاليات بجوار هيئة التطوير بفيفاء ملتقى الجاليات اليمنية إذ حظى الملتقى بعدد من الفعاليات من بعد صلاة العصر بداية الملتقى مع الاستاذ سعد الذي يعمل مدرساً بمدرسة العدوين والعديد من الانشطة الرياضية والملعب الصابوني واستمر البرنامج الرياضي الى غروب الشمس وبعد صلاة المغرب محاضرة للشيخ حسن سالم المالكي تحدث فيها عن الصبر وانواعه واهمية الصلاة وقيام الليل واهمية الاستغفار وشكر الجالية اليمنية على المشاركة والحظور.
وبعد صلاة العشاء القى الشيخ يحي سالم الظلمي كلمة رحب فيها بالجميع والجالية اليمنية خاصة نيابة عن اعضاء المكتب وقد حضر الملتقى عدد من الشخصيات وعدد من المشائخ والدعاة ثم القيت كلمة من قبل الجالية اليمنية و بدأ البرنامج الثقافي والترفيهى مع الاستاذ حسن مصلح الفيفي و الاستاذ سليمان حسن والاستاذ خالد احمد وتوالت المشاركات من الجالية اليمنية والاناشيد والمسابقات التي رصد لها عدد من الجوائز وفي نهاية الملتقى تناول الجميع طعام العشاء الذي تكفل به فاعل خير وابى ان يذكر اسمه فجزاه الله خير الجزاء .

‫17 تعليقات

  1. أخي الكريم كلمة حق
    لا تأول كلامي في انتقاد اعمال المكتب على انه غيبه فالنصيحة واجبة للجميع وليس المكتب التعاوني بمنزه عن الأخطاء فإن اجتهدو وأخطاءو فلهم اجر ذلك ولكن الواجب على المجمتع مناصحتهم وأنتقاد ما يرون انه يضر بالعمل الدعوي
    ثانيا اخي الكريم لا يجب الدفاع عن الخطاء فالواجب عليك ان تتقبل الانتقاد وتعمل على تلافي الاخطاء وليس الاصرار على الاخطاء وتبريرها بأن الترفيه جيد من اجل العمل الدعوي فالمجتمع ليس بحاجة لترفيه من هذا النوع فالنوادي الرياضية منتشرة بشكل كبير وكذلك المنتزهات وكل يعمل حسب مهمته وليس من مهام المكاتب التعاونية كما اعلم الترفيه والملاعب الصابونية فهناك نوادي اجتماعية وفعاليات سياحية هي مسؤولة عن الترفيهة اما المكاتب التعاونية فعملها ارشاد الناس وتوعيتهم في الأمور الدينية اسأل الله ان يهديكم ويدلكم على عمل الصواب

  2. هو هو هو يا أبا عبد الله ثلاثين سنة للمكتب التعاوني ؟؟؟ الناس يفهومون ماتتكلم مع أميين .
    ثم الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة البرنامج الترفيهي من بعد صلاةالعصر والدعوة والمحاضرات من المغرب للعشاء .
    وانت لو تحضر تسمع وترى جابو لك مسبح من الصباح .. ولو تفصح عن اسمك وسيرتك ورغبت لطلبنا مدير المكتب يتنازل لك عن ادارة المكتب التعاوني .
    لكن العمل ليس سهلا كما هو سهل الآنتقاد وتحطيم العاملين . فافهم يا رعاك الله .
    وبعدين التعاون بين المكتب التعاوني للدعوة وبين لجنة التنمية ليس عيبا ولا حراما ,
    متى نكون حضاريين إيجابيين غير محطمين وغير حاسدين … ان شاء الله أن يكون ذلك قريبا .

  3. اخي الكريم ابو عبدالله الموضفين في المكتب برواتب هم اداريين فقط اما البقيه فهم محتسبين اصلحك الله لا تظلم نفسك فمن احسن فلنفسه ومن اساء فعليها وانا والله لك ناصح فلا تلقي الخبر حتى تتأكد
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فالغيبة أمر محرم نهى الله تعالى عنه في كتابه، حيث قال تعالى: وَلا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضاً(الحجرات: من الآية12)، وقد عرف رسول الله صلى الله عليه وسلم الغيبة بقوله: أتدرون ما الغيبة؟ قالوا الله ورسوله أعلم، قال: ذكرك أخاك بما يكره، قيل أفرأيت إن كان في أخي ما أقول؟ قال: إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته. رواه مسلم.

    كما قال صلى الله عليه وسلم: لما عرج بي مررت بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم، فقلت من هؤلاء يا جبريل؟ قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم. رواه أبو داود ومعناه أيضاً في مسند الإمام أحمد.

    كما أن سوء الظن قد نهى الله تعالى عنه أيضاً في كتابه، حيث قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِنَ الظَّنِّ(الحجرات: من الآية12)، كما نهى عنه رسوله صلى الله عليه وسلم بقوله: إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث، ولا تجسسوا ولا تحسسوا ولا تباغضوا، وكونوا عباد الله إخواناً. متفق عليه.

    وبالنسبة للتجسس فقد ثبت النهي عنه في كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، فقد قال تعالى: وَلا تَجَسَّسُوا(الحجرات: من الآية12)، وقال صلى الله عليه وسلم: يا معشر من قد أسلم بلسانه ولم يُفض الإيمان إلى قلبه لا تؤذوا المسلمين، ولا تعيروهم ولا تتبعوا عوراتهم، فإن من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته، ومن تتبع الله عورته يفضحْه ولو في جوف رحله. رواه الترمذي.

    كما قال صلى الله عليه وسلم: ومن ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة. متفق عليه، وهذا لفظ مسلم.
    وقال تعالى (يا أيها الذين آمنوا إجتنبوا كثيراً من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه وأتقوا الله إن الله تواب رحيم)

    والله أعلم.

  4. رد على ابو احمد
    اخوي خليت المفهومية لك
    اولا انا هذا رأيي في الملاعب الصابونية اللي الجميع يعرف ما فيها من فساد واضهار للعورات واضاعة للوقت والمال

    ثانيا: كلامك ان الموظفين في المكتب محتسبين فهذا غير صحيح فهم موظفين ويأخذون رواتبهم من الدعم المقدم من اهل الخير ويجب عليهم ان يؤدو اعمالهم بكل امانة كما اتمنهم اهل الخير على هذي الأموال.
    هذه ما اردت ان اقوله اخي الكريم ولي الحق في انتقاد اعمال المكتب التي ارى انها انحرفت عن الطريق الصحيح واصبحت نادي ترفيهي
    اما اخي غيور أسأل الله لك الهداية فأنت اللي تفهم في الدعوة بارك الله فيك

  5. اسعد الله اوقاتكم بكل خير

    خطوه من جهة نظري تحسب للمكتب التعاوني لدعوة والأرشاد وتوعية الجاليات , وعمل مميز وللأمانه المكتب التعاوني كل يوم يقدم اعمال رائده وومميزه , وبعيدا عن انهم مجهولون في النهايه كلنا مسلمون وليس شرطا ان تكون هذه البرامج فقط لسعوديين بل ارى انه من الطبيعي جدا ان تشارك الجليات العربيه معنا فنحن مسلمون ..
    وللأمانه كلمة حق تقال في حق الأستاذ يحيى حسن الفيفي – هو شخص مميز ويقدم لفيفاء واهلها اعمال رائده وجليله من خلال المكتب التعاوني ويخسر احيانن من ماله ووقته الكثير ومن جلس وعرف هذا الرجل سيعرف كلامي جيدا ..

    للأمانه كلمة شكر لهذا الشخص بالذات وما يقدمه من خلال المكتب التعاوني , وبصراحه المكتب التعاوني هو من نراه في اغلب الأوقات يقدم عمل مميز وبرامج متنوعه واعمال رائعه ..

    في النهايه هي وجهة نظري اكتبها ولكم كل التقدير والأحترام ..

  6. نرجو من العاملين في هذا المكتب الخوف من الله قبل كل شئ ينصحون ويعملون محضرات في الدعوة والنصحية وبعضهم أمام مسجد يأتي بعض الفروض وبعض الفروض دبر نفسك .

  7. بدل أن نحارب ونتعاون مع الدولة للقضاء المجهولين ومخالفي الأنظمة
    نقوم بالترفيه عنهم والدفاع والتستر عليه .. والمشكلة أنها بحضور بعض أعيان وكبار أهل فيفاء ..

    أتسائل أين هو محافظ فيفاء عن هذا التصرف ؟

    أسئلكم بالله يالصحيفة تنشرون ردي
    لأن أربعة يمنين من المتصورين أعرفهم ومستيقن تماما بأنهم لا يملكون إقامة ..

  8. ادعو الله بالتوفيق لجميع القائمين على هذه البرامج الذين بذلوا من أوقاتهم وأموالهم في سبيل الدعوة إلى الله
    ولا يخفى على ذي بصيرة أن الدعوة لها وسائل متعددة ، وليس من الخطأ استعمال الوسائل الترفيهية النزيهة التي تضفي على اللقاء جو المتعة والمرح ولنا في ذلك سنة عن المصطفى عليه الصلاة والسلام حينما قال :
    (ساعة وساعة) وأحسب أن الأخوة هدفهم أرقى من أن يلتفتوا إلى المخذلين أو المثبطين الذي يتكأ الواحد منهم على أريكته ثم يبدأ يذم وينتقد ويسخر ويلمز . وأذكر الجميع بقول الأول :
    وما من كاتب إلا سيفنى ويفني الدهر ما كتبت يداه ……. فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك في القيامة أن تراه

  9. وبعد صلاة المغرب محاضرة للشيخ حسن سالم المالكي تحدث فيها عن الصبر وانواعه واهمية الصلاة وقيام الليل واهمية الاستغفار وشكر الجالية اليمنية على المشاركة والحظور.
    الم تقراء هذه العباره يابو عبدالله انا اعرف انك ناظرت الصور وبس اما بالنسبه للقائمين على المكتب فنحسبهم والله حسيبهم انهم من افضل واتقى الناس في فيفاء وان كنت تريد ان تكون مكانهم فاذهب اليهم واخبرهم بذلك فهم لايمانعون ابدا فهم اناس محتسبون تركوا ابنائهم ومصالحهم لاجل الدعوة الى الله فلا تظلم نفسك بالكلام فيهم وان كانت لديك غيرة كما تدعي فاذهب اليهم وانصحهم ولكن لا اضن ان من يستهكم على اخواننا اليمنيين كانهم ليسوا بشر يعرف عن الدعوة واهلها اي شيء فاحمد الله على النعمة التي انت فيها ولا تنظر اليهم هذه النظرة الدونية حتى لا يبتليك الله بما هم فيه من فقر وعوز وحاجة

  10. ما شاء الله بدأت في هذه الأيام أرى فعاليات قسم الجاليات بالمكتب بالظهور وإقامة البرامج والمحاضرات والرقي بهذا المجال الدعوي المهم كما قرأت في الخبر أقيمت برامج خاصة لأخواننا اليميين وهم الجالية المتواجدة بكثرة في المنطقة فقد همشوا لزمن طويل حيث كانت البرامج مقتصرة على الجاليات الأخرى فنشكر قسم الجاليات على هذه اللفته ، كما أعجبني أن قسم الجاليات تنوع في البرامج لجذب العدد الكبير من الجالية اليمنية فشملت على التوعية والترفية وهذه خطوة ذكية منكم لاستمالة قلوبهم وتعاطفهم وهذا ما أراه أنه المنهج الصحيح البعيد عن التشدد والغلو.

  11. الا يا بو عبد الله انت الي راقد يا من يعلق بتعليقات ليست حول المكتب ولها سبلو
    والمشكلة أن الواحد يعلق بتعليقات وبينه وبين العمل الخيري والدعوي في هذا الجبل كما بين المشرق والمغرب
    ولا إنه مستعد يحضر إلي تلك الجهة ليسأل عن البرامج وينظر ما الذي يقدم وكيف يخطط
    فلا إنو دعم ولا ساهم بفكرة ولا بمشروع ولا عمل وإنما مدك اها و…… وجالس يطالع في هالاخبار ويعلق يمين ويسار
    اتقوا الله وخافوا الله وراقبو الله واعلموا انكم عن كل شي محاسبون في يوم يجتمع فيه كل الخصماء

    ونصحيتي لامثال هؤلاء ان يحضروا إلى تلك المؤسسات ويتناقشوا عن قرب ويدلي بارائه وانا اعلم أن كل العاملين في هذه الجهات مستعدين لكل ذلك بل يفرحون بالانتقدات ولكن ليس من خلف الشاشات وانما عن طريق الزيارات او الاتصال او الرسائل الخاصة
    اما ان يعلق في الانترنت حتى يقرأها الجميع ، فمثل هذا لا يريد الاصلاح وانما يريد الفساد
    حسبنا الله ونعم الوكيل … متى نعي ونفهم ونكون يدا واحدا ونتعاون على الخير والاصلاح والرقي بهذا الجبل

    ونصحيتي لكل العاملين في المكتب او غيريه من الجهات الخيرية ألا ينظروا إلى هذه التعليقات المخذلة والمثبطة ويستمروا في دعوتهم إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة .

  12. ههههههه ابو يمن وملعب صابوني هذا اللي ناقص المفروض يقام محاضرات مفيدة بدل تضييع الدعم اللي يقدم للمكتب التعاوني على ملاعب صابونيه وامور لا تفيد المجتمع اريد اعرف ايش الفايدة لليمنيين من ملاعب صابون المفروض يدعمون بصدقات وملابس بدل هذي التفاهات حسبنا الله وونعم الوكيل ضيعتو ابناءنا بهذه الملاعب الصابونية يجب ايقاف مثل هذه البرامج واسناد المكتب التعاوني لأشخاص اخرين غير المتواجدين حاليا فهم لهم اكثر من ثلاثين سنة ماسكين المكتب ولا جديد لابد من تجديد الدماء في المكتب ومنع بعض الاشخاص المتواجدين في المكتب من العمل فيه لأنهم اساءو للعمل الدعوي وحولوه الا نادي اجتماعي ترفيهي

    1. رد على ابو عبدالله .
      اخي الكريم انتي مع احترامي الشديد لك .
      لا تفهم لا في الدعوة ولا في قوال خير او اصمت المكتب التعاوني والله يبذل جهود جباره ولا يوجد دعم على قوالك .
      ووالله انني ليس من المكتب وليس لي اية علاقه في المكتب ولاكن شهادة حق انهم يبذلون جهود من اوقاتهم ومن اموالهم يقيمون الندوات والمحاضرات ولمسابقات .
      وانا على يقين ليس بتدعمهم شهادتي وليس بتثبطهم كلاماتك النابيه وانما هذه ردا على ماتكلمت به عفى الله عني وعنك والدعوة الى الله واجب علي وعليك وعلى المجتمع كامل ويكفي ان القائمون على المكتب اناسا محتسبون لله ليس لحب الظهور وليس لديهم مكافآة وانما لوجه الله لايردون جزاء ولا شكور.

    2. هههههه يابو عبدالله كيف يتعب لفات اللايك واعطاء الغير الديس لايك عدوينجا محدن وقفا معجا لان اهل الجبل واعيين عما تقول ولن ينزلوا بعقولهم مثلك فاعتقد والله اعلم انك ……… اهل الجبل
      وبخصوص رسالتك الاخيره من بعض مهامهم الارشاد ووو وان كان يقتصر عملهم ع المحاضرات والارشاد فقط بنتا قايلن ذي مطاوعه متشدديين.
      اعتقد اني نزلت من قيمتي لكي ارد ………….. لكن من باب الفراغ والتسليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: