محليات

” زمزم ” نهدف لإيجاد وسائل استثمارية لتوفير دخل ثابت

2013-02-25 09.00.59
 أكد مساعد مدير عام جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة المدير التنفيذي لفرع الجمعية بمكة الأستاذ / بشيت المطرفي بأن مشروع وقف الجمعية الذي تعتزم الجمعية انشائه في مخطط الخالدية بمكة المكرمة يمر بالمراحل الأخيرة في التصاميم النهائية واستخراج التراخيص النظامية للمشروع .

 وأشار إلى أن الشركة الهندسية المطورة لمشروع الوقف قد اكملت نسبة كبيرة من عملها بما في ذلك انهاء إجراءات الجدوى الاقتصادية للمشروع وفحص التربة والتعاملات الرسمية مع الجهات الحكومية المختصة وأكد بأنه قد تم البدء في الحفر لإنشاء المشروع .

 وأوضح المطرفي بأن المشروع يتميز بموقعه في مخطط الخالدية وإطلالته المباشرة على الطريق الدائري الثالث الذي يستخدمه عدد كبير من سكان مكة المكرمة ويمر عبره الحجاج خلال تنقلاتهم من وإلى المشاعر المقدسة .

 وقال إن المساحة الإجمالية للأرض التي سيتم انشاء مشروع وقف زمزم عليها تبلغ (( 2209,65 متر مربع )) وتهدف جمعية زمزم من إقامة هذا الوقف إلى إيجاد وسائل استثمارية توفر للجمعية دخلاً مالياً إضافياً ثابتاً لدعم المشاريع والبرامج الصحية التطوعية التي تقدمها جمعية زمزم لكافة أفراد وشرائح المجتمع المختلفة بمنطقة مكة المكرمة .

 كما تهدف الجمعية من هذا المشروع إلى تفعيل الدور المستقبلي للعمل التطوعي المبني على الأسس والقواعد المؤسسية لمثل هذه الأعمال الخيرية والاجتماعية من خلال انشاء المشاريع الوقفية في كل من محافظة جدة ومكة المكرمة وغيرها من المشاريع الأخرى .

 وأكد مساعد المدير العام بالجمعية بأن إدارة الجمعية قد بدأت في تنفيذ الأعمال الإنشائية للمشروع بعد أن تم اكتمال الإجراءات النظامية والتصاميم الفنية والهندسية للمشروع . ونوه بالدعم الكبير الذي لقيته جمعية زمزم من قبل الداعمين والموسرين من رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص الوطنية وكذلك من مختلف شرائح المجتمع السعودي خلال التسويق للمشروع منذ بداية الفكرة حتى الآن .

 كما دعا الجميع إلى تكثيف الجهود ومواصلة الدعم المالي لسلسلة أوقاف زمزم التي تسعى الجمعية لانشائها وتحقيق الاستقرار المالي لسير عمل مشاريع الجمعية والتي تهدف لخدمة المرضى الفقراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق