أخبار فيفاء

لجنة وزارية للوقوف على المواقع المحتاجة للمدارس بمحافظة فيفاء .

images

علمت صحيفة فيفاء بأن لجنة وزارية قد قامت يوم الأحد 1434/5/26هـ  بزيارة ميدانية لعدد من المواقع التي سبق وأن طلب مكتب إدارة التربية والتعليم بمحافظة فيفاء إحداث مدارس فيها من ضمن العشرة مواقع التي تم الرفع بها سابقا.
هذا وقد كانت اللجنة مكونة من المشرف الوزاري الأستاذ/عبدالعزيز العقيلي والمشرف الوزاري الأستاذ/عبدالوهاب السعدون ورافقهم من إدارة التربية والتعليم الأستاذ/محمد فقيه مدير التخطيط المدرسي بالإدارة كما رافقهم خلال الجولة مساعد مدير المكتب للشؤون المدرسية الأستاذ محمد جبران الفيفي.
حيث قامت اللجنة بالوقوف على موقع متوسطة ذراع آل يحيى للبنات حيث تمت المطالبة بافتتاح ثانوية فيها .
وكذلك ابتدائية آل شراحيل للبنات وابتدائية جوة الشراحيلي والسلماني للبنين حيث تمت المطالبة بافتتاح متوسطة بنين ومتوسطة بنات ملحقة بالمدرستين.
وقد اطلعت اللجنة على بيانات المدارس من حيث أعداد الطلاب والطالبات والمدارس المجاورة وأقرب المراحل والمسافات لتطبيقها على اشتراطات الوزارة في إحداث المدارس وفي ختام الزيارة توجهت اللجنة إلى مقر مكتب التربية والتعليم في محافظة فيفاء حيث كان في استقبالهم سعادم مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد ربيع ومساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور عسيري الأحوس ومدير المكتب الأستاذ حسن أحمد الفيفي.

الجدير بالذكر انه تم مناقشة الصعوبات التي يعانيها طلاب وطالبات القطاع الجبلي والحاجة إلى افتتاح مزيد من المراحل الدراسية والتي تخدم العملية التعليمية وتسهل على الطلاب والطالبات إكمال دراستهم .

ويجدر الأشارة هنا أن الوزارة سبق أن اعتمدت قبل عدة أسابيع افتتاح مرحلتين هما ثانوية نيدمجبا للبنين ومتوسطة الطحلة للبنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق