أخبار فيفاء

نقل مستوصف مركز الرعاية الأولية بفيفاء

مستوصف نيد الدارة

علمت صحيفة فيفاء أون لاين من مصادر أن الشؤون الصحية بجازان قررت هذا الأسبوع وبشكل عاجل إنهاء مشكلة  نقل مستوصف مركز الرعاية الأولية بفيفا الواقع بنيد الدارة إلى مبنى بديل آخر نظرا لعدم  صلاحية المبنى , وكانت الشؤون الصحية قد أكدت قبل أكثر من سنتين بنقله لمبنى بديل بخط الحزام بالفرحة إلا أن مشكلة تأخر نقله ظلت في المعمعة طوال هذه الفترة .

 وكان تقرير لمركز الدفاع المدني بفيفاء قد أوصى بعد جولة على مراكز الرعاية الأولية بفيفاء بإخلاء مركز الرعاية الأولية في نيد الدارة لأنه غير مناسب ونقله إلى مبنى آخر مناسب تتوفر فيه اشتراطات السلامة.

يشار  إلى أن تلك المنطقة تقتقر للخدمات الصحية منذ فترة طويلة رغم كثافة السكان , علما أنه يوجد حاليا بفيفا أربع مراكز للرعاية الأولية فقط فيما تنتظر عدد من الجهات بفيفاء لإنشاء واعتماد مراكز للرعاية الأولية بها كالجوة وحقو فيفاء وغيرها .

‫17 تعليقات

  1. من هنا سوف تكون البداية ، وهكذا سوف نتطور …
    وبعد جهد استمر أكثر من ثلاث أعوام ، لم نعد نهتم لريحة الصرف الصحي أو تلطيخ أرجلنا بماءه الملوث ، ولم نعد نهتم لتلك الزحام وصوت بواري السيارات التي تزيد الطين بله وتجعل مع مرضك أمراض …
    لكن ما استغربته انتقال المستوصف فجأة بعد أن أيقنى انه لن يتزحزح من مكانه إلا إلى مكانه ،،،،، فعسى الله أن يرحم من مات،،،،
    فأهلا بكم في حقبة جديدة ،،، وتطوير ان شاء الله يشمل جميع فيفاء لكن بشرط بدوون ،،، حسد ،،،

  2. من وجهة نظري /
    المكان مناسب جدا وموقعه بعيد عن الزحمة ,, ومتى ما ذهب الشخص للمستوصف لن يجد من حوله الأسواق تكتظ بزحمة السيارات واماكن ضيقة جدا , مع وجود مساحة كبيرة داخل المستشفى لستحداث اقسام تفيد المراجع فكلنا يشاهد مركز الرعاية في نيد الضالع كيف تطور كثيرا بعد ان تم نقل المستوصف الى مبنى جديد وكيف تم استحداث اقسام جديده افادة كل المراجعين فمن الأفضل ان نبحث على المصلحة العامة والتطوير في مستوصفاتنا ,, ولا نبقى محصورين في جهة معينة مع اقسام معينة ويبقى المستوصف في مكان معين لمصالح شخصيه ولا نشاهد اي تطور يلحظ في مركز الرعاية ..
    ولا انسى البعد الكبير الذي يعانية الكثير من القبائل البعيدة ليصل لهذا المركز ,, المكان مناسب للجميع واتمنى ان يتم نقل المركز في اسرع وقت ممكن ..

    ابو زياد الفيفي ..

  3. عيب عيب عيب لاحسد ولا عنصريه بين الاخوه واهل البيت الواحد هذه مجرد اراء ووجهات نظر الكل اخوة واعرف اهل فيفا قد يقطع الواحد منهم من لحم كتفه ليطعم اخوة ورفيقه وابن عمه بارك الله فيكم جميعا

  4. الف مبروك لكل من يسكن على خط الحزام موقع المستوصف مكان جميل ووسيع الموقع سابقا كان ضيق والمبنى متهالك

    ……..

    1. اي شيء في اراضي فيفا يعتبر خدمة لاهاليها جميع فالشكر لله اولا ثم لحكومتنا الرشيده وفقها الله ولكل مجتهد ساهم في تطوير هذه الارض

      ……..

  5. بالله عليك انه غلط بغلط زعم بقدنا خاذين برايك وبعدين قد جودتم شين يعني مذا فيها اذا نقله لدفره با زمانهم جلو قد خليه وهم يطلعون ويلجم وملفاتكم انقلوها نيد الضالع

  6. يعطيك العافية ياعبدالرحمن على الخبر اللي أفرح الكثير منا وذلك بسبب زحمة السيارات المتعارف عليها بنيد الدارة ونتمنى أن تكون بادرة خير في نقل الخدمات الأخرى موزعه على جبل فيفا غير محصورة في أماكن معينه فالمريض حينما يذهب الى المستشفى يتعب من كثرة الزحمة وفي نفس الوقت لايستطيع أن يذهب إلى المستشفى مشيا على قدميه في ظل هذه الزحمة سواء ذهب مستشفى مروح أو مركز الرعاية فليس من المنطق أن تجمع الخدمات في مكان واحد وليس هناك اي توسيع للطرق الضيقه هناك .
    نتمنى التفاعل جميعا لكي نكون يداً واحدة في تطوير جبلنا بدون حسد

  7. السلام عليكم
    الدفره هي المستقبل لاهل فيفا
    اماكن وسيعه قلة السكان غير ملوثه بالصرف خطوط وسيعه
    وسهولة الوصول اليها
    وموقعها المتميز في نصف الجبل مما يساعد
    على وصول الجميع اليها

  8. شكرا لمن سعى وراء هذا العمل وبذل جهده وجل وقته كي نحظى بمكان افضل لخدمتنا.
    منطقة قبيلة الدفرة كانت مهمشة منذ الأزل مقارنة بمناطق فيفاء، كمنطقة جيزان مقارنة بالمناطق الاخرى
    وعلى فكرة.. مستوصف نيد الدارة يعيبه الكثير،، المبنى قديم ومتهالك، وقد اثبت ذلك الدفاع المدني. والمكان غير مناسب لازدحام السيارات وعدم توفر مواقف!
    لم يهلكنا ولم يأخر اتمام المشاريع في جبال فيفاء سوى ” الحسد “..
    نحن في طور تطوير منطقتنا الجميلة التي افتقرت هذه الخدمات من سنين.. فتحنا لكم المطلات والان مركز الرعاية الصحية،،وسنقدم الافضل والى الافضل بإذن الله :)

  9. الى الان مني عارف الى متى نتعلق في جبل عيشان الغباء مستشفى متخلف ومستوصف غلط واماكن ضيقه مريضك مايصل هناك الا وقد زاد مرضه. في مستوصف في الحزام مبناه حكومي صامد من ايام الشغل والمشايخ الصح لكن للاسف طغى علينا الحسد وحب الذات والله مانظرنا للمصلحه العامه. العاقل منكم سيقول تنقل الى الاماكن الواسعه بغض النظر عند اي قبيله نحتاج المساحه والمواقف. قرضه. الدفرة. شرقي ال ظلمه. الجوه. اماكن واسعه اوسع من قلة نيد الدارة وطور مروح. مابينفعنا الحسد والتقليل من الاخرين.

  10. لايوجد بوزارة الصحه مستوصف أو مركز صحي سقفه من الخشب الا مبنى مركز فيفاء السابق والله اعلم والوزاره تبحث عن أراضي تنزع ملكيتها لأقامة المراكز الصحيه بفيفاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: