الأربعاء, 19 شعبان 1440 هجريا, الموافق 24 أبريل 2019 ميلاديا

أمطار متفرقة وأجواء غائمة على جبال فيفاء

أمطار متفرقة وأجواء غائمة على جبال فيفاء

تستمر الأجواء الغائمة والممطرة وانخفاض درجات الحرارة  على مناطق المملكة , حيث تعيش فيفاء اليوم أجواء غائمة منذ الصباح  , كما هطلت أمطار خفيفة متفرقة ظهر اليوم تركزت على الأجزاء الشرقية .

وهطلت اليوم أمطار غزيرة على منطقة جازان شملت محافظات الريث والدرب والدائر بني مالك وعدداً من المحافظات والمراكز التابعة للمنطقة , سألت على إثرها الأودية والشعاب وارتوت الأرض.
جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أشارت في توقهاتها عن  حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ أن تكون السحب الرعدية الممطرة تسبق بنشاط في الرياح السطحية على اجزاء من شرق وغرب ووسط المملكة تشمل ( جازان ، عسير ، الباحة ، الطائف ، نجران ، الخرج ، الرياض العاصمة ، وادي الدواسر ، الدوادمي ، القصيم ، حائل ، المدينة المنورة ، المنطقة الشرقية) كما تشمل الاجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة خاصة الجنوبية منها (الليث ، القنفذة ).

وجددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان اليوم تحذيراتها لأهالي المنطقة بعدم الأقتراب من الأودية أثناء جريان السيول المنقولة في أودية المنطقة خلال هذه الفترة.
ودعا مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن بن علي القفيلي الجميع للالتزام بتعليمات الدفاع المدني الخاصة بالأمطار والسيول , مهيباً بالجميع للتعاون مع دوريات السلامة وإتباع إرشاداتهم .
وأفاد بورود بلاغ من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول احتمال هطول أمطار غزيرة مساء اليوم على مدينة جيزان ومحافظات بيش والدرب وصبيا والمحافظات المجاورة لها , واصفاً الحالة بأنها ستكون سحب ركامية ممطرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية .
وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان استعداد جميع فرق الدفاع المدني بمختلف محافظات منطقة جازان لمباشرة أي حوادث قد تنتج من السيول والأمطار لاقدر الله , متمنياً السلامة للجميع.

 

فيفاء IMG-٢٠١٣٠٤٣٠-WA٠٠٤٨ IMG-٢٠١٣٠٤٣٠-WA٠٠٤٩ IMG-٢٠١٣٠٤٣٠-WA٠٠٥٠

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.